أفادت الداخلية السعودية، مساء الخميس 11 آب، في بيان باستعادتها زوجة مواطن سعودي وأبناءها الثلاثة قبل سفرهم إلى سوريا للالتحاق بتنظيمات إرهابية.

ونقلت وكالة "واس" عن المتحدث الأمني قوله إن وحدة البلاغات الأمنية تلقت بلاغا من أحد المواطنين يوم الاثنين 8 آب يفيد فيه بمغادرة زوجته المملكة رفقة أبنائهما الثلاثة، ويبلغ عمر أكبرهم 10 سنوات، فيما يبلغ عمر الأصغر سنتين فقط.

بالإضافة إلى ذلك، ورد في البلاغ أن الزوجة لم تكن بمفردها، بل كان معها اثنتان من شقيقاتها، إحداهن كانت تصطحب معها 4 من أبنائها، أكبرهم يبلغ من العمر 6 سنوات، وأصغرهم عمره سنة واحدة.

وأوضح المتحدث الأمني أن المجموعة المذكورة كانت تنوي الالتحاق بمناطق الصراع في سوريا كونهن يحملن الفكر المتشدد، على حد تعبيره.

وفي التفاصيل، قال المتحدث إن الوحدات الأمنية تمكنت من متابعتهن ورصدوا وصولوهن إلى العاصمة بيروت، وجرت عمليات تنسيق مع السلطات المختصة في لبنان وتمكنوا من إفشال مخططهن في مغادرة لبنان باتجاه سوريا وتأمين سلامة الأطفال الذين كانوا بمعيتهن.

إلى ذلك، أكد المتحدث الأمني أنه سيتم إحالة النساء إلى الجهات العدلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهن والتحقيق في ملابسات ودوافع سفرهن إلى بؤر النزاع.

(واس)