يعاني مستخدمو "اندرويد" من مسألة نفاذ البطارية سريعاً، وهي مشكلة مزعجة تعيق الاستخدام ودائما تربط بالهواتف الذكية العاملة بنظام "اندرويد"، الا ان الموضوع بغاية البساطة ويتطلب منك الانتباه للأمور التالية:

نظام الملاحة

نظام الملاحة أو GPS هو من أكثر المزايا التي تستهلك بطارية الهاتف الذكي. من الأفضل أن تقوم بإلغاء تفعيل هذه الميزة في حال عدم استخدامها للحصول على المزيد من الوقت في البطارية. يمكنك القيام بذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات ومن ثم، إعدادات المكان وإلغاء تفعيل الميزة.

GOOGLE NOW

المساعد الشخصيّ في أجهزة "أندرويد" يستهلك الكثير من طاقة البطارية أيضاً ولذلك من الأفضل أن تدخل إلى الإعدادت من خلال العصا السحرية الموجودة في أعلى واجهة التطبيق، وإلغاء تفعيل كلّ الأمور التي لا تريد أن يقوم Google Now بالبحث عنها، كأسعار العملات ونتائج المباريات وغيرها.

الإنترنت اللاسلكيّ WI-FI

الإنترنت اللاسكليّ يستهلك مقداراً كبيراً من طاقة البطارية خاصّة أثناء بحث الجوّال عن شبكات جديدة للاتصال بها، وهذا بالتحديد ما يمكنك إيقافه، حيث يتوقف الهاتف الذكي عن البحث ويترك لك أمر وصل الجهاز بالشبكة يدوياً. يمكنك القيام بذلك من خلال الدخول إلى الإعدادت المتقدمة للإنترنت اللاسلكيّ وإيقاف الميزة.

سطوع الشاشة

أعتقد أنّ جميع مستخدميّ الهواتف الذكية باتوا يعلمون أنّ الشاشة هي الجزء الأكبر الذي يستهلك طاقة الجوّال، ولذلك فيستحسن أن تقوم بتعديل السطوع يدوياً بحسب رغبتك وستفاجأ بكمية الطاقة التي ستوفرها.

(Arab Mirror)