لفت عضو "كتلة المستقبل" النائب أمين وهبي الى انه "في أية لحظة يصبح "حزب الله" على استعداد لوضع مصلحة الشعب اللبناني في سلّم أولوياته، ويصبح "التيار الوطني الحر" ايضاً في نفس الإتجاه، فعندها نجد أن الحلّ قد ولد بغض النظر عن مشيئة أي خارج".
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اشار الى انه بـ"الإستمرار بتعطيل الإستحقاق الرئاسي من قبل "حزب الله" إذعاناً وحرصاً على مصلحة ايران، فإن هذه الورقة تبقى بيد طهران، بالتالي يبقى الحلّ مستبعداً".
الى ذلك، نوّه وخبي بالدور الذي يقوم به رئيس مجلس النواب نبيه بري وبالايجابية التي يتحلى بها، معتبراً أن بري يعمل لبقاء خطوط التواصل مفتوحة بين اللبنانيين.
وأشار الى ان "أي مواطن يتمتّع بذرّة من المسؤولية والحسّ الوطني يدرك أن تيار "المستقبل" لم يترك باباً إلا وقرعه في سبيل التفتيش عن حلّ يستجيب لمصلحة الجميع ويحافظ على الدستور اللبناني ويحترم الحريات في تعاطينا مع الشأن العام وممارسة حقوقنا".
وذكر ان "حزب الله" يستعمل "سطوة سلاحه من أجل أن يفرض على اللبنانيين ما يريد، وهناك فريقاً سياسياً لعب في تغطية السلاح يريد ان يستفيد من مردود هذا السلاح. وكأن التيار "الوطني الحر" يقول هذا السلاح الذي يستخدمه "حزب الله" في تغيير المعادلات السياسية وتطيير نتائج الإنتخابات النيابية، هو من حماه وأمّن له التغطية الوطنية وبالتالي هو شريك في مردوده". ولفت الى ان "هذا ما يحصل وهذا ما يفشل طاولة الحوار".