ذكرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انه بتاريخ 23/2/2016 تعرض المواطن اللبناني زاره. ش. من مواليد العام 1965، لعملية سلب مبلغ 90 ألف دولار أميركي بقوة السلاح، من قبل ثلاثة أشخاص مجهولين استخدم أحدهم إسم مستعار "الحاج هادي"، وذلك من داخل مكتبه في محلة الزلقا.
وفي بيان لها، لفتت الى انه نتيجةً للتحريات والاستقصاءات المكثفة، تمكنت مفرزة زحلة القضائية في وحدة الشرطة القضائية  نتيجة لعملية امنية نوعية من توقيفه في محلة سرعين بعد ان تم تحديد هويته بالتنسيق مع مفرزة بعبدا القضائية، وضبط بحوزته بندقية "M4" ومسدس حربي نوع "غلوك"، وهو اللبناني ف.س. من مواليد العام 1967.
وأعلنت انه بالتحقيق معه اعترف بقيامه بعملية السلب - مستخدماً إسم "الحاج هادي" - بحجة تبديل أموال، وذلك بالاشتراك مع شخصين آخرَين عملا على صعق الضحية بواسطة آلة كهربائية ورش مادة على عينيه، لإعاقة حركته وسرقة الأموال منه.
واعترف الموقوف بقيامه بعملية سلب بطريقة احتيالية منتحلاً صفة سياسية، كانت حصيلتها مبلغ 200 الف دولار اميركي في منطقة البقاع، وأخرى بمبلغ 40 الف دولار اميركي في محلة غاليري سمعان جرى تنفيذها بطريقة احترافية تحت تهديد السلاح.
وذكرت ان مفرزة بعبدا القضائية تمكنت من توقيف أحد شريكيه في محلة عرمون، بالرغم من محاولته الفرار من أمام الدورية وصدمه لآليتين لقوى الأمن الداخلي، وهو اللبناني ه.ق. من مواليد العام 1987. ولفتت الى انه تم ضبط سيارة الأخير التي كانوا يستخدمونها أثناء عمليات السلب وهي من نوع "شيروكي لاريدو" لون فضي. وقد تبيّن أنهما من أصحاب السوابق بجرائم السلب والسرقة.
وقد أودع الموقوفان مع المضبوطات القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف شريكهما المتواري عن الأنظار.
وعمّمت المديرية صورتهما بناءً على إشارة القضاء المختص، وطلبت من الذين وقعوا ضحية أعمالهما وتعرفوا إليهما، الحضور إلى مركز مفرزة بعبدا القضائية، الكائن في سراي بعبدا، أو الاتصال على أحد الرقمين 05921115 و 05922173 لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.