تخطط شركة "مايكروسوفت" لإطلاق التحديث السنوي لنظام التشغيل ويندوز 10 الموجه لأجهزة الهواتف الذكية في الأسابع المقبلة، وذلك وفق تصريح متحدث باسم الشركة.

ويأتي هذا التصريح بعد قيام حساب هواتف لوميا الهندي على "تويتر" بنشر تغريدة تشير إلى موعد طرح التحديث السنوي، والذي حددته بتاريخ 9 آب الحالي، وتم لاحقاً حذف التغريدة.

وكانت الشركة قد بدأت بتوفير التحديث السنوي لنظام ويندوز 10 لاجهزة الحاسب الشخصي والحواسيب المحمولة واللوحية، وتركز الشركة حالياً على الهواتف الذكية العاملة بنظام "ويندوز".

ويجلب التحديث السنوي الجديد العديد من الميزات الجديدة، وهو موجه لمجموعة محددة من الهواتف، حيث يفترض ان يقدم هذا التحديث تطبيق "سكايب" بنسخته الجديدة، كما يقدم إمكان الوصول السريع إلى الكاميرا من خلال شاشة القفل، كما حصل تطبيق الكاميرا أخيراً على خيار التصوير بانوراما.

وعملت الشركة على تحسين تطبيق الإعدادات ورموزه لتسهيل العثور والوصول إلى الإعدادات الفردية، كما حصل مركز العمل على إمكان تحديد التنبيهات بحسب الأولوية بحيث يعرض التنبيهات المهمة أولاً.

وأضافت "مايكروسوفت" إعدادات التحكم بالوسائط المتعددة عبر شاشة القفل، ودعم قارئ بصمات الأصابع، كما أضافت تطبيقMicrosoft Wallet  الجديد.

وحسنت الشركة من إمكانات مساعدها الصوتي كورتانا، بحيث يمكنه إيجاد الهاتف للمستخدم، كما عمدت إلى إضافة العديد من الرموز التعبيرية الجديدة  emoji، بحيث يمكن للمستخدم استعمالها والاختيار فيما بينها.