صعد الدخان الأبيض من أروقة ناديي «الصفاء» و»العهد» وبات اللاعب محمد حيدر في طريقه لتفتح له أبواب ملعب عباس الموسوي ليشارك «العهد» في الموسم الجديد.
وهي صفقة ستنتهي فصولها اليوم عند توقيع اللاعب رسميا على العقد، وبالتالي فإنها تعتبر الأفضل والأهم والأكبر اذ تجاوزت النصف مليون دولار، ما يعني ان اللاعب نجح في تحقيق مراده عندما قال في اكثر من مناسبة سألعب للنادي الذي يحقق لي ما اريده وبالتالي فإن «العهد» ومنذ ان دخل على الخط بادارته ورئيسه تميم سليمان تمكن من حسم الصفقة ليحط اللاعب اليوم على أرض ملعب الموسوي.
وكانت «السفير» اول من تناول الموضوع في لحظاته الأولى وأعلنت عن الأمرعندما بادرت الإدارة بشخص رئيسها سليمان الى الدخول في الصفقة ومنهم من قال إن اللاعب وقع على مسودة خارجية للنادي، والبعض اشاع ان حيدر ما زال مع «الصفاء» بموجب توقيعه للموسم المقبل لكن اللاعب نفى الأمر في اكثر من مناسبة جملة وتفصيلا.
وأكد مصدر مقرب في نادي «الصفاء» ان المسألة بكل تفاصيلها المادية قد حسمت تماما بالاتفاق بين ادارة الناديين وأن اللاعب سيكون في طريقه اليوم للتوقيع على العقد الرسمي مع «العهد» ليشارك في البطولة وفي كأس الاتحاد الاسيوي.
والصفقة هي الثانية التي ينجح بها «العهد» في اطار قضم ما يريد بالطريقة الهادئة، فكان موسى كبيرو اولى صفقاته قبل ان يصل الى الغاني كوفي ثم يتخلى عنه، كما انها الصفقة الأولى محليا والأهم وقد تكون النهائية بعد ان بات نور منصور من ضمن التشكيلة الأساسية ما يعني ان الفريق بدا يكتمل عدة وعددا في كل المراكز.
ولم يوضح المصدر قيمة الصفقة وإن كان الفريق سيتخلى عن لاعبين ام انها مقابل عائد مادي ليس الا.
والمعروف ان عقد حيدر كان سينتهي في 27 ايلول مع «الصفاء»، وكان بحسب انظمة الاتحاد الدولي بامكانه ان يحرر مسودة عقد مع أي ناد كي لا يحرم نفسه من المشاركة في الدوري اللبناني الذي ينطلق يوم الجمعة 9 ايلول المقبل، لكن العلاقة بين الناديين لم تسمح لـ «العهد» بتخطي الأصول فعمل بتنسيق وتفاهم مع «الصفاء» للحصول على موافقته قبل اتخاذ أي موقف.
وكان حيدر اختير افضل لاعب للبنان في مهرجان تلفزيون الجديد كذلك في مهرجان «المنار».
وواصل «العهد» تدريباته امس بقيادة الالماني جاسبرت من دون ان يتسرب أي خبر عن انتقال حيدر، في الوقت الذي تابع فيه اللاعبون تعليمات المدرب بكل جدية عالية.
اما في «النجمة «فان الأمور سارت على افضل ما يرام بين ادارة النادي وادارة» الاجتماعي» وتوصل الطرفان لحسم انتقال اللاعب الغاني كوفي الى صفوف النادي البيروتي حيث سيخضع اللاعب اليوم للفحص الطبي قبل ان يوقع رسميا على كشوف «النجمة.
وكان اللاعب قد شارك في تدريبات الفريق على ملعب المنارة امس.
في «الأنصار» فان الأمور تسير على قدم وساق حيث يقود جمال طه التدريبات حسب الأصول، ويختبر المهاجم النيجيري فيليب، في الوقت الذي لم يحضر به اللاعب سليماني من دون معرفة الأسباب.
وسيعمل طه والجهاز الفني على غربلة اللاعبين ليتمكن من وضع بعضهم على لائحة البيع، اذ لم يصل الى قناعة عالية بمستوى كل لاعب تمكنه من الاستمرار.
من جهته واصل نادي «السلام» زغرتا سعيه من أجل التوصل الى ابرام عقد مع التونسي طارق جرايا لتدريب الفريق اذ سبق للأخير واشرف على فريق حمام الأنف التونسي، وتدور مفاوضات بين الطرفين من أجل إنهاء القضية بأسرع وقت ممكن.
كما يحــاول النــادي «الاجتماعي» ان يحسم امره بشأن المدرب حــيث يفاضــل بين مدربين سوريين وقد ينتــهي خــلال ساعات من تحدي اسم مدربه الجديد.