بعد حلوله وصيفاً في بطولة العرب في الاسكندرية قبل اربعة ايام، بدأ منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين دون 18 سنة مسيرته في بطولة آسيا التي تستضيفها العاصمة الايرانية طهران، مسجلاً فوزاً سهلا على حساب منتخب كازاخستان المتواضع والضعيف بفارق 60 نقطة (97 ـ 37)، الارباع (24 ـ 11، 27 ـ 11، 25 ـ 7 و21 ـ 8) وسيلعب اليوم (12:30) مع منتخب كوريا الجنوبية ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.
وكانت القرعة اوقعت منتخب لبنان الى جانب منتخبات كازخستان وكوريا الجنوبية الى ايران واندونيسيا واليابان، فيما ضمت المجموعة الثانية كلاً من منتخبات الصين، الصين تايبه، الفيليبين، الهند، العراق وتايلاند.
فنيا جاءت المباراة من طرف واحد ما سمح للمدير الفني جو مجاعص باشراك معظم اللاعبين، وكان افضل مسجل لرجال الارز سليم علاء الدين 23 نقطة ومارك الخوري 18 نقطة و13 متابعة وناجي عزير 10 نقاط.
& مثل لبنان: ندي هاشم، جو زياده، كريم زينون، ايلي جو الضاني، كارل عاصي، عادل رزق، علي منصور، ابرهيم حداد، سامي غندور، سليم علاء الدين، مارك الخوري وناجي عزير.
ويتأهل الى الدور ربع النهائي، الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل المنتخبات الثمانية التي تحتل المراكز الاربعة الاولى في المجموعتين الاولى والثانية. على ان تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الاولى في الترتيب النهائي الى بطولة كأس العالم دون 19 سنة المقررة في العام المقبل.
وفي اتصال مع رئيس البعثة عضو اتحاد كرة السلة رامي فواز اكد لـ «السفير» ان اجواء المنتخب ممتازة، ومباراة الأمس لا تعكس مستوى المنتخب لأن منتخب اوزبكستان متواضع جداً، متمنياً التوفيق في بقية المباريات، وان يتمكن المنتخب من ترك بصمة مميزة عن السلة اللبنانية في هذا المحفل الآسيوي.
واكد فواز ان وضع المنتخب جيد واللاعبون ملتزمون بتعليمات المدير الفني جو مجاعص وحاضرون نفسياً وبدنياً وهناك تجانس كبير بينهم، مشيراً الى ان لا وقت للكثير من الكلام وترك الامور الى ارض الملعب، على امل ان يكون منتخب لبنان بين المنافسين على اللقب.
ويلعب منتخب لبنان بقية مبارياته على الشكل التالي بتوقيت بيروت:
ـ الاحد 23: لبنان * اندونيسيا، (لساعة 12:30)، بعد الظهر.
ـ الثلاثاء 26: اليابان * لبنان، (8:30 صباحا).
ـ الاربعاء 27: ايران * لبنان، (16:30 )