تراجعت أسعار الذهب مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح عقب صعودها 1.2% في الجلسة السابقة بدعم من تحسن الطلب على المعدن في ظل مؤشرات على أن البنكين المركزيين الأميركي والأوروبي سيواصلان تبني سياسات نقدية ميسرة في الأمد المتوسط.
 
وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1326.38 دولار للأوقية (الأونصة). ويتجه المعدن الأصفر لتكبد خسارة أسبوعية تقارب نسبتها 1%.
 
ونزل سعر الذهب في العقود الأميركية 0.4% إلى 1326.30 دولار للأوقية.
 
وسينتظر مجلس الاحتياطي الاتحادي  حتى الربع الأخير قبل أن يرفع أسعار الفائدة ومن المرجح أن يرفعها في كانون الأول بعد انتخابات الرئاسة وفقا لاستطلاع أجرته وكالة "رويترز".
 
وأبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير لتظل عند مستويات قياسية متدنية مع سعيه لإنعاش النمو والتضخم بتقديم ائتمانات رخيصة. وترك البنك الباب مفتوحا أمام مزيد من التيسير النقدي مشيرا إلى الغموض الشديد والمخاطر الكثيرة التي تحدق بالآفاق الاقتصادية.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى يتجه البلاديوم إلى تحقيق خامس مكاسبه الأسبوعية على التوالي بعدما لامس أعلى مستوى له منذ أواخر تشرين الأول 2015. وانخفض سعر المعدن اليوم 0.4% إلى 679.95 دولار للأوقية.
 
وتراجعت الفضة 0.4% إلى 19.68 دولار للأوقية بعدما بلغت أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين. ونزل البلاتين 0.2% إلى 1095.90 دولار للأوقية.