توج فريق «الأنصار» بطلا لدوري الناشئين بكرة القدم إثر تغلبه في المباراة الختامية على فريق «العهد» (3 ـ 1)، الشوط الأول (2 ـ 1)، على ملعب «الصفاء» بحضور جمهور كبير غطى المدرجات الغربية عن آخرها، تقدمه نائب رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان، رئيس نادي «الأنصار» نبيل بدر والأمين العام محمود اسماعيل والمدرب جمال طه، أمين سر نادي «العهد» محمد عاصي والمدرب الألماني روبرت جاسبرت.
وفي الختام سلّم سمعان قائد «الأنصار» زياد عكاوي كأس البطولة وسط فرحة عارمة من الجمهور الأخضر الذي اجتاح الملعب بأعداد كبيرة لحظة إطلاق الحكم صافرة النهاية، حيث حصل إشكال كاد أن يتفاقم لولا تدخل العقلاء من الناديين، وخصوصا أمين سر «العهد» محمد عاصي الذي قام بطرد كل لاعبي فريقه إلى غرفة الملاعب منعا للاحتكاك مع الجمهور.
وأقيمت المباراة بغياب القوى الأمنية، في الوقت الذي شهدت فيه المنصة الرئيسية وأرض الملعب فوضى وشغبا بسبب وجود عدد كبير من الذين لا يملكون أي صفة اتحادية أو إدارية.
قدم لاعبو الفريقين، برغم الأجواء الحارة، أداء حماسيا وجيدا استحقوا عليه التنويه، فكانت البداية «عهداوية» بفضل الخبرة الكبيرة التي يتميز بها لاعبوه عن باقي الفرق، وكانوا البادئين في إضاعة الفرص، قبل أن يفتتح مهدي كنعان التسجيل في الدقيقة 20، إلا أن الرد «الأنصاري» جاء بعد ثلاث دقائق بواسطة عماد الكردي، وقد أعطى الهدف جرعة معنويات للاعبي «الأخضر» الذين كثفوا من هجماتهم التي أثمرت إحداها الهدف الثاني عن طريق زياد عكاوي (43).
وفي الشوط الثاني ازدادت حماوة المباراة مع أفضلية «عهداوية» اصطدمت بدفاع «أنصاري» متين، حال دون التسجيل، بالإضافة إلى التسرع الذي أثر على الهجمات «الصفراء»، إلى سوء حظ مهاجميه على باب المرمى، فاستغل لاعبو «الأنصار» هذه الأمور لمصلحتهم واستعادوا المبادرة الهجومية ونجحوا في إضافة الهدف الثالث بواسطة مازن شعبان (60)، ما لبثوا أن تراجعوا إلى الخطوط الخلفية للمحافظة على تفوقهم، واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي لم تخل من الخطورة، وسط محاولات «عهداوية» للتسجيل باءت بالفشل.
وبعد المباراة رأى رئيس «نادي الأنصار» نبيل بدر أن هذا اللقب هو باكورة الموسم الجديد (2016/2017)، وصرح لـ «السفير»: «عليكم أن تعدّوا الألقاب التي سيحصل عليها «الأنصار» في الموسم المقبل، أشكر الجهاز الفني على الجهد الذي قدموه طيلة الموسم، وأهنئ جميع اللاعبيـن على الأداء الرجولي الذي قدموه وتوّجوه باللقب».
أما أمين سر «العهد» محمد عاصي فقال: «أهنئ «الأنصار» على إحراز اللقب، لقد استحقوه لأنهم كانوا الأفضل، بينما لم يحالف الحظ لاعبينا في بعض الفترات الهامة من المباراة».
] مثل «الأنصار»: مهدي مزنر، محمد المهتار (سليم عياد)، مهدي غدار، حسام الكور، محمد صايغ، مكسيم عذب، دانيال أبو فخر، عمر سلام، عماد الكردي (مازن شعبان)، وزياد عكاوي.
] مثل «العهد»: محمد زهر، احمد يونس، سامي سيف الدين، مهدي كنعان، علي صبرا، علي سويدان (حسين عواضة)، علي خروبي، محمد عطايا (قاسم غزالي)، علي طحان (محمد ملك)، ومحمد فحص.
] قاد المباراة محمد حداد، بمساعدة احمد السباعي ومحمد حرب، إلى الرابع احمد علاء الدين.