إستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، مثلة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار، وبحثت معه في أوضاع اللاجئين السوريين.

واستقبل أيضا رئيس "حزب الكتائب" النائب سامي الجميل على رأس وفد من الحزب.

وبعد اللقاء قال الجميل: "قدمنا إلى سماحته التهنئة بالعيد وتمنينا له سنة خير وللطائفة ولكل اللبنانيين ولجميع من يحب لبنان والعالم العربي والعام ككل، وأكدنا له دعمنا المطلق للإعتدال واقتناعنا الدائم بأن الطريقة الوحيدة لمواجهة الارهاب ولمواجهة التطرف في لبنان وفي المنطقة هو بدعم الاعتدال وتقويته أينما وجد، لأن الاعتدال الوحيد يستطيع أن يعالج ظاهرة التطرف والارهاب من دون دم ومن دون حروب، وهذا اقتناع راسخ لدينا نعيشه في حزب الكتائب من خلال السير أكثر فأكثر في اتجاه خطاب وطني كامل وبمقاربة وطنية كاملة بعيدا عن الشعارات الطائفية وبعيدا عن أي خطاب مذهبي أو طائفي".

وأضاف: "مشروعنا لكل اللبنانيين هو مشروع لبناني بإمتياز، يتسع لكل اللبنانيين. لهذا السبب حزب الكتائب أبوابه مفتوحة لكل الطوائف، ونحن في أمس الحاجة اليوم إلى أن يكون لدينا أحزاب وطنية قادرة أن تحمل كل هواجس اللبنانيين، لا هواجس جزء منهم. وإذا أردنا أن نبني لبنان فنريد أن نبنيه مع الجميع على قياس كل اللبنانيين. نحن في حاجة اليوم إلى أن نعود إلى لبنان أولا قبل اي شي آخر، لبنان هو الأولوية بعيدا عن أي انتماءات أو ولاءات خارجية. لبنان هو قضية حزب الكتائب وسنكمل في هذا الاتجاه".

كذلك استقبل المفتي رئيس "التجمع الشعبي العكاري" وجيه البعريني الذي قال بعد اللقاء: "قدمنا لسماحته التهنئة بعيد الفطر واطلعناه على اوضاع منطقة عكار المعيشية والاجتماعية والدينية وطالبناه بإجراء انتخابات لإفتاء عكار، وكانت مناسبة تداولنا فيها المستجدات اللبنانية، وأكدنا لسماحته ان استقرار لبنان مرتبط بانتخاب رئيس للجمهورية وإصدار قانون انتخابي جديد على أساس النسبية، وإلا سنشهد مزيدا من انهيار مؤسسات الدولة، وقانون الستين لا يصلح ان تجرى الانتخابات النيابية على أساسه، لأنه أصبح من الماضي، والحكومة اليوم في غيبوبة وتقوم بتصريف الاعمال ولا تستطيع ان تقدم اكثر من طاقتها، وينبغي تفعيل عملها لتسيير أمور الناس. ونأمل عدم التأخير في قضية التنقيب عن النفط وعدم وضع العصي بالدواليب. فالإسراع في هذه القضية يؤسس لنهضة اقتصادية ذهبية للبنان، والا سنبقى غارقين في الديون الاقتصادية".

والتقى دريان وفدا من مخاتير بعلبك في حضور مفتي بعلبك والهرمل الشيخ خالد الصلح، وتم البحث في شؤون المنطقة، كما التقى رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين وبحثا في الشؤون التربوية.