بقي «الشانفيل» رسمياً بين أندية الدرجة الاولى لأندية كرة السلة، بعد قرار إدارة «نادي إحياء الرياضة» زوق مكايل عدم المشاركة في سلسلة الترفيع والتنزيل «باراج» التي كانت ستجمعه مع الفريق المتني بدءا من مساء اليوم.
الفريق الزوقي أبلغ الاتحاد قراره بحجة وجود الكثير من الإصابات في صفوف الفريق، وهو أمر مستغرب كون الفريق خاض آخر مبارياته في نهائي بطولة الدرجة الثانية أمام فريق «اتحاد ميروبا» بصفوف مكتملة، ولكن على ما يبدو لا رغبة لدى إدارة الفريق بالصعود الى عالم الاضواء، لما يرتب الامر عليها من تكاليف باهظة وقد يدفعها الى اتخاذ قرار مشابه لما اتخذه «الانترانيك» في الموسم الماضي عندما انسحب من بطولة لبنان قبل انطلاقها لعدم تمكنه من تأمين ميزانية جيدة تسمح له بخوض البطولة بشكل لائق.
وكان «اتحاد ميروبا» قد أحرز لقب بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية وتأهل الى الدرجة الاولى، حيث حسم السلسلة النهائية على حساب «إحياء الرياضة» (3 ـ 1).
«منتخب الناشئين»
حل «منتخب لبنان للناشئين» تحت الـ18 عاماً في مجموعة صعبة ضمن «بطولة آسيا» التي ستقام في إيران بين 22 و31 تموز الحالي وهي المؤهلة الى كأس العالم تحت الـ19 عاماً، والتي يشارك فيها 12 منتخباً وزعت على مجموعتين تضم كل واحدة 6 منتخبات، حيث تتأهل 4 منها الى الدور ربع النهائي الذي يقام بطريقة الإقصاء.
وأسفرت القرعة التي أجريت في العاصمة طهران عن وقوع لبنان في المجموعة الثانية الى جانب المضيفة ايران، كازاخستان، اليابان، كوريا الجنوبية واندونيسيا، فيما ضمت الثانية الصين، الفيليبين، العراق، الصين تايبيه، الهند وتايلاند.
وكان «المنتخب» قد بدأ منذ فترة تمارينه وهو سيشارك في بطولة العرب للناشئين التي ستقام في مدينة الاسكندرية في مصر بين 9 و18 الحالي، وستكون البطولة مناسبة جيدة لمنتخبنا تحضراً للبطولة الآسيوية.
«أكاديمية الرياضي»
على صعيد آخر، غادرت بعثة «أكاديمية النادي الرياضي» لمواليد 2006 / 2007 الى ايطاليا للمشاركة في دورة «فيرمو للميني باسكت» التي تستمر حتى 10 تموز الحالي، وكان في وداع البعثة رئيس النادي هشام جارودي الذي تمنى للاعبين التوفيق ومدّهم بالمعنويات، كما حضر نجم الفريق الاول ولبنان فادي الخطيب الذي يشارك نجله مع الفريق المتوجه الى المدينة الايطالية.
ويشارك الرياضي بفريقين، حيث يمثل الاول كل من: جاد طبارة، فؤاد طبارة، عمر عيساوي، حسم فرحات، محمد عتر، هادي الخطيب، سعد الدين الخطيب، كارن حطيط، سمير ناطور، جاد جوهر وعمر جبريل.
ويتألف الثاني من: تاج باشا، جاد فواز، امير درويش، جاد عاكوم، عبد انسي، علي منصور، جاد خطيب، جاستن حجار، ادم نجم الدين وماهر حيدر.
ويشرف على الفريقين المدربين وليد يموت ورنا بظاظو وترأس البعثة مديرية الاكاديمية زينة عرقجي، التي أكدت ان هدف الفريق في هذه الدورة هو إحراز اللقب بعدما أحرز الوصافة في نسخة العام الماضي.