قد لا تحتاج إلى آيفون الجديد iPhone SE إن كنت تريد هاتفاً تستطيع استخدامه بيد واحدة.

براءة اختراع شركة آبل تقوم بتوضيح كيف أن هاتفك من نوع آيفون سيستطيع أن يكتشف كيف تقوم بحمله، وبعد ذلك يقوم أوتوماتيكياً بتحريك العناصر الموجودة في شاشة الواجهة لكي تستطيع الوصول إليها بإصبع الإبهام بالطريقة المثالية. هل تستخدم يدك اليسرى؟ إذاً ستتحرك الأزرار إلى اليسار. هل إصبعك الإبهام قريب من أسفل اليمين؟ من الممكن أن تتواجد الأزرار في هذا المكان أيضاً.

فضلاً عن ذلك، تقول آبل إنها تستطيع تنفيذ تلك الخاصية باستخدام أجهزة آيفون الموجودة حالياً، ما يعني أن هذا النوع من التحول الذكي في واجهة المستخدم، قد لا يفصلك عنه سوى تحديث في برنامج التشغيل. وبعض التقنيات تشمل مراقبة مقياس التسارع وبوصلة الكهرباء في جهازك، أو حتى تتبّع التغييرات التي تحدث لأداء الإشارة بينما تحرك إبهامك عبر الشاشة.

وبصورة أكثر بساطة ووضوح، فإن آبل يمكنها أن تتعرف إلى الإصبع الذي قمت بإستخدامه لتسجيل الدخول مع خاصية مُعَرِّف اللمس.

ومع ذلك، فإن آبل تقول إنها تدرس استخدام الأجهزة المتخصصة، مثل أجهزة الاستشعار التي تعمل باللمس والتي يتم وضعها على جسم الهاتف من أجل الحصول على دقة إضافية، وقد يكون هذا هو الخيار الأفضل على المدى البعيد.

في الواقع، تأخذ آبل في الاعتبار استخدام تقنية مُشابهة أيضاً من أجل القلم الخاص بآبل الذي سيتم طرحه في المستقبل، التقنية التي ستسمح له أن يستشعر الأشياء المختلفة مثل الدوران، أو السماح لك بضبط المعالِم باستخدام خاصية اللمس المتعدد.

(هافينغتون بوست)