نشر موقع لبنان الجديد خبرا حول معلومات تداولتها اوساط أمنية مساء أمس حول سيارة إسعاف مفخخة تجول في الضاحية الجنوبية لبيروت بهدف القيام بعمل إرهابي، وأساء نشر هذا الخبر الى مؤسسة الصليب الأحمر اللبناني إساءة غير مقصودة، لذا فإن الموقع يعتذر من المؤسسة التي نحترمها ونجلها ويؤكد الموقع حرصه على مؤسسة الصليب الأحمر كمؤسسة رائدة في الخدمات الإنسانية والإجتماعية.    

وفيما يلي ننشر البيان الذي وردنا من المؤسسة . 

نشر موقعكم الكريم " لبنان الجديد” newLebanon.info - خبراً مفاده أن هناك معلومات عن وجود سيارة إسعاف مفخخة تابعة للصليب الأحمر اللبناني تجول في الضاحية الجنوبية، إن الصليب الأحمر اللبناني ينفي أية صله له بسيارة الإسعاف في الخبر المنشور، ويهيب بموقعكم وبجميع وسائل الإعلام توخي الدقة في نشر الأخبار ومضمونها وإتباع الأصول التي تحكم العمل الإعلامي وبالتالي يطالب بعدم زج اسم الصليب الأحمر اللبناني في هكذا أخبار لما لها من أثر سلبي على المصلحة العامة ومما تعيق العمل الإنساني والإسعافي والخدمات الإنسانية التي تقدمها الجمعية على كامل الأراضي اللبنانية ومما يلحق الضرر المعنوي بسمعتها وبصورتها.

وفي هذا السياق فإننا نعتبر أن كل ما تم نشره متضمناً اسم الجمعية أو صورة لمركباتها أو عناصرها أو منشآتها يقع في نطاق الإضرار وإلحاق الأذى المباشر بها مما يدفعنا والحالة هذه إلى إتباع المسلك القانوني تأمينا للمصلحة ودفعاً للضرر اللاحق بالجمعية.

إن الصليب الأحمر اللبناني بصفته واسمه ويتابع كافة أعماله الميدانية وتحرك مركباته في تلبية النداءات الإنسانية بدقة متناهية بالتنسيق مع كافة الأجهزة الرسمية والمؤسسات الاستشفائية.

وفي الختام وطبقاً للقانون اللبناني نطالب بنشر هذا البيان ونؤكد على المبدأ المستقر بمراجعة قسم العلاقات العامة والإعلام في المركز الرئيسي للصليب الأحمر اللبناني قبل نشر أية معلومات تطال الجمعية من أي نوع كان. أياد المنذر مدير العلاقات العامة والإعلام