سلّم رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع بطاقات الانتساب الحزبية الى منطقة بلاد جبيل في احتفال أقيم في المقر العام للحزب في معراب.
بعد النشيدين الوطني والقواتي، عُرض فيلمان وثائقيان، الأول تناول تاريخ المقاومة اللبنانية منذ بدايتها مع البطريرك مار يوحنا مارون، بينما الثاني تطرق الى مسيرة المقاومة اللبنانية الجبيلية.

وفي المناسبة، ألقى رئيس القوات كلمة استهلها "باستذكار شهداء منطقة جبيل التي قدمتهم على مذبح الوطن كسائر المناطق اللبنانية"، وقال:"إن هذه البطاقة التي تتسلمونها اليوم حملُها ثقيلٌ جداً لأنها تزخرُ بتاريخٍ عريقٍ لا يمكن الاستخفاف به، وعليكم الاستمرار بالقضية نحو الأمام لأجيالٍ وأجيال".

واذ شدد على "ضرورة الالتزام الحزبي"، شرح جعجع "أهمية الانتساب الى حزب القوات تحديداً اذ انه يتميّز عن سواه من الأحزاب"، لافتاً الى أن "القوات هي حزب مناضل من أجل القضية، فالذين انتسبوا الى صفوف القوات منذ 1975 لم ينتظروا الحصول على مكاسب ومنافع شخصية بل كان مصير بعضهم الاستشهاد والبعض الآخر السجن والإعاقات".

وذكّر جعجع بـ"الاغراءات التي قدمها عهد الوصاية للقوات اللبنانية حين عرض عليها وزارتين ولكنها رفضت باعتبار أنها ملتزمة بالقضية، فكانت النتيجة أن حلّوا الحزب وتنعّم البقية بالسلطة فوُضعت القوات في أعماق السجون ولكنها بقيت تُعارض".

ولفت جعجع الى "أننا حتى هذه اللحظة لم تقم دولة فعلية وجمهورية قوية في لبنان، علماً أننا بأمسّ الحاجة الى قيام دولة نفتخر بحمل هويتها، وكل ذلك يحتاج الى نضال دؤوب، وهذا هو بالتحديد المهمة التي يجهد من أجلها حزب القوات اللبنانية الذي هو حركة ضمير ووجدان".