استقبل وزير السياحة ميشال فرعون سفير أرمينيا سامفيل مكرتشيان في زيارة بروتوكولية بعد تعيينه سفيراً جديداً في لبنان.

وركز الحديث على العلاقات الثنائية، وخصوصاً على الصعيد السياحي، وتم البحث في ارتفاع أسعار تذاكر السفر بين لبنان وارمينيا، إذ يبلغ سعر تذكرة السفير بين يريفان وبيروت 600 دولار على متن طيران الشرق الأوسط، فيما يبلغ سعر تذكرة السفر من يريفان - الدوحة - بيروت بين 420 و600 دولار أميركي تبعا للموسم، على متن الطيران القطري في رحلة تستغرق نحو 15,20 ساعة، ومن ضمنها ساعتا انتظار. كما يبلغ سعر تذكرة السفر من يريفان - دبي - بيروت بين 320 و480 دولاراً تبعاً للموسم، على متن طيران الامارات، في رحلة تستغرق 14,20 ساعة ومن ضمنها ساعتا انتظار، رغم تكبد الشركتين العربيتين أسعار الفيول نظراً الى بعد المسافة والوقت ومصروف الصيانة، وهذا ما يؤدي الى تفضيل السائح الارميني السياحة في شرم الشيخ ودبي عوضاً أن يأتي الى بيروت، رغم العلاقات المتينة بين البلدين.

بعد الاجتماع قال السفير الارميني: "إنها زيارة بروتوكولية تناولنا فيها الاوضاع التجارية والاقتصادية والثقافة بين البلدين، وسنعمل على تطويرها، ومن ضمنها الاوضاع السياحية. وشددنا على عمق هذه العلاقة التي تؤدي الى تفاعل الشعبين على أكثر من مستوى، مقدمة لتقارب يتناول مختلف المستويات".

وأضاف: "تحدثنا عن تحديث البنية التحتية السياحية بين البلدين والاستحواذ على الخدمات اللبنانية من أجل تقوية القطاع السياحي والعمل على تحفيز السياح الارمن للمجيء الى لبنان".

كما استقبل الوزير فرعون وفداً من بلدية رأس بعلبك برئاسة العميد المتقاعد دريد رحال الذي بحث معه في أوضاع قرية رأس بعلبك وكيفية التنسيق بين الوزارة والبلدية.

والتقى أيضاً وفداً من مهرجانات جسر المدفون.