يعتبر مشروع "تانجو Project Tango"، والذي أطلقته "جوجل"،  نظام يعتمد على مجموعة من الحساسات والعدسات، مما يمكن الأجهزة من تحديد موقعها بالنسبة للعناصر المحيطة، وهو ما يتيح للمطورين إنتاج تطبيقات تساعد المستخدمين في العديد من الاستخدامات، مثل: الملاحة الداخلية، وإنشاء الخرائط الرقمية ثلاثية الأبعاد، وقياس الأطوال، بجانب الواقع المعزز.

  ويعتمد مشروع تانجو على 3 تقنيات أساسية، منها تقنية تتبع الحركة "Motion Tracking"، التي تُمكّن الجهاز من تتبع حركته واتجاهه في الفضاء ثلاثي الأبعاد، وهو ما يتيح للمستخدمين مثلاً إنشاء نظام شمسي افتراضي في غرفةٍ ما والتجول بين هذه الكواكب بحرية.  

أما تقنية تعلم المنطقة "Area Learning" فهي إحدى التقنيات التي يعتمد عليها مشروع تانجو، والتي تقوم بدمج البيانات التي تم جمعها من العدسات المختلفة في الجهاز، والحساسات المختلفة التي تُمكن الجهاز من مسح مكانٍ ما ومن ثم تخزينه، ويستطيع الجهاز بعد ذلك تحديد موقعه في هذه المنطقة.

  كما ان مشروع تانجو يعتمد أيضاً على تقنية إدراك العمق "Depth Perception"، والتي تتيح للجهاز فهم وإدراك المسافة بينه وبين الأشياء المحيطة في بيئته، وتجعل هذه التقنية المطورين قادرين على بناء تطبيقات تستطيع مثلاً عمل تصور لشكل قطع الأثاث في مكانٍ ما، أو إنشاء عناصر افتراضية تتعايش مع الأشياء الواقعية بالتعاون مع تقنية تتبع الحركة.