قد تكونين قد تعبتِ من تطبيق الأصباغ الكيميائية لتلوين شعرك الرمادي. لكن هناك بعض الخلطات والأقنعة التي يمكنكِ صناعتها في المنزل والتي تعيد لكِ لون شعركِ الطبيعي. صبغات الشعر قد تسبب أحياناً الضرر على المدى الطويل. هذه الخلطات والزيوت ستلوّن شعركِ طبيعياً وتحافظ على صحّته.

اصنعي هذا الزيت في المنزل

امزجي كميات صغيرة من زيت جوز الهند، زيت الزيتون والزنجبيل. امزجي هذه المكوّنات الثلاثة وضعيها على النار. ضعي هنا القليل من الخردل، أوراق الحنّاء ومستحضر amla على النار أيضاً كي تجفّ. أضيفي هذه المكوّنات جميعها وضعيها على النار لمدة 10 دقائق. ضعي هذا الخليط في زجاجة واتركيها بالشمس لمدة 4 أيام. يمكنكِ بعدها أن تطبقيه على فروة رأسكِ وتدلكيها كل يوم. هذا الزيت يخفي الخصل الرمادية.

 

التدليك بزيت الزيتون

زيت الزيتون هو مستحضر ممتاز ليجعل خصل شعركِ الرمادية داكنة. ضعي على النار ما يقارب 20 ملل من زيت الزيتون من ثمّ طبقيه على فروة الرأس ودلّكيه بلطف لمدة ثماني دقائق. انتبهي ألّا يكون الزيت ساخناً جداً فيحرق رأسكِ. اغسلي بعدها شعركِ بشكلٍ طبيعيّ. كرّري ذلك مرّتين في الأسبوع وتمتّعي بلون شعرٍ داكن من دون خصل بيضاء.

التدليك بزيت جوز الهند

تدليك فروة رأسكِ بزيت جوز الهند يغني شعركِ بالرطوبة وحمض اللوريك، وكلاهما مهمّ لتقوية وتنعيم خصلكِ، إضافة إلى تعزيز مضادّات الأكسدة، التي تؤخر ظهور الشعر الرمادي.

 

(نواعم)