تتعدّد غرف المنزل الواحد لكن تبقى لغرفة نوم الزوجين ميزة خاصة إذ إنها تخصّص للعديد من الأمور لكي يمكث فيها الزوجان وقتاً طويلاً لأغراض عديدة، فما هي منافع غرفة نوم الزوجين؟

غرفة الاجتماعات

عادة ما تكون الأحاديث الخاصة التي تدور بين الزوجين داخل غرفة النوم حيث يختلي كل منهما بالآخر للنقاش معه ومحاورته بعيداً عن مسمع أيّ طرف ثالث، وكأنّ تلك الغرفة للاجتماعات كي يتخذا قرارات خاصة بمعيشتهما وأبنائهما ومستقبل حياتهما وبذلك تكون غرفة النوم هي مركز إصدار القرارات الزوجية!

غرفة الراحة

المنفعة الثانية لغرفة النوم هي أن تكون زاوية مخصصة للراحة النفسية والجسدية على حد سواء حيث يلقي الزوجان أعباء يومهما وضغوط حياتهما على وسادة الفراش للحصول على قسط من الراحة بعيداً عن الهموم وأيّ توتر.

غرفة للحميمية

يختلي الشريكان داخل غرفة النوم فيعبّر كل منهما للآخر عن مدى حبّه وشوقه له فتكون غرفة للحميمية بين الزوجين. فالمعاشرة الزوجية بين الزوج والزوجة مكانها غرفة النوم وهو حق من الحقوق الزوجية وله أهمية كبرى في متانة العلاقة الزوجية ونجاحها لتحقيق السعادة الزوجية.

غرفة خاصة

إنّ غرفة نوم الزوجين هي غرفة خاصّة جداً لا يمكن لأحد دخولها سوى بشروط معينة حتى إنّ الأولاد يُمنعون من دخولها إلا في أوقات معينة ويجب طلب الاستئذان قبل دخولها فلهذه الغرفة قدسية وخصوصية يجب احترامها وعدم اختراقها.

غرفة المرح

إنّ غرفة النوم هي مكان لمرح الزوجين ومداعبة كل من الشريكين للآخر، فقد يعود الزوجان إلى عمر الطفولة أو المراهقة داخل تلك الغرفة لكي يكسرا روتين الحياة والملل الذي قد يتسرّب إلى علاقتهما الزوجية.

غرفة للانفراد

قد ينزعج أحد الشريكين من الآخر بسبب خلاف عابر وقع بينهما فيفضّل الانفراد والانزواء داخل غرفة النوم وبذلك تصبح تلك الغرفة خاصة ليختلي بنفسه بعيداً عن الشريك ريثما تهدأ أعصابه لتجنب تفاقم أي خلاف.

غرفة المصالحة

إنّ غرفة النوم هي غرفة يتصالح بداخلها الزوجان بعد وقوع خلاف ما بينهما فيدخل الزوج إلى زوجته أو العكس داخل تلك الغرفة لكي يتصافيا ويراضي الشريك الطرف الآخر بهدف حل المشكلة والتوصل إلى مصالحة تعيد المياه إلى مجاريها في حياتهما الزوجية بعيداً عن المشاجرات.

وبذلك تتعدّد منافع غرفة نوم الزوجين لتمتاز تلك الغرفة عن سائر غرف المنزل.

(نواعم)