لفت امين سر "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان ان "التفاهم الذي حصل بين الاحزاب المسيحية يؤكد ان الوحدة قوة وان الحضور في المؤسسات يحتاج الى كل الارادات".

  وخلال تلاوته مقرارات التكتل بعد اجتماعه الاسبوعي، لفت الى انه "ليس هناك من اجزاء بل من وحدة وهذه الوحدة تتجلى بالرؤية والمشاريع لذلك لا يمكن عزل منطقة عن المناطق اللبنانية"، مشيرا الى ان "التفاهم الذي حصل بين الاحزاب المسيحية يؤكد ان الوحدة قوة وان الحضور في المؤسسات يحتاج الى كل الارادات".

  ورأى ان المطلوب تصحيح التمثيل والاعتراف بالميثاقية والإقرار بها ولا شيء يحصن الوحدة المسيحية سوى التمثيل الصحيح من خلال قانون الانتخاب، معتبرا ان كل النقاش الدائر في اللجان المشتركة يجب ان يؤدي الى احترام الدستور والميثاقية وعقد الشراكة، لافتا الى ان الهدف من قانون الانتخاب هو الميثاقية وتصحيح التمثيل.

  وفي موضوع رئاسة الجمهورية، اعتبر ان  الحل هو احترام الميثاقية، ولا يجوز ان يكون هناك دستور وميثاق وان نتنكر له، مشددا على ان رئاسة الجمهورية ليست جزيرة معزولة فما يجب ان ينطبق على الرئاستين الثانية والثالثة والمؤسسات يجب ان ينطبق على الرئاسة، معتبرا ان ما حصل في زحلة يجب ان يستمر ورغم ان الاستحقاق البلدي هو إنمائي ولكن برسالة وطنية.