علق النائب سيرج طورسرسكيان في حديث الى اذاعة "الشرق" على الإنتخابات البلدية بالقول: "شعرنا بالراحة بعد بعض الشكوك البسيطة حول النتائج، لأننا كنا شهدنا على الأرض بعض الفوضى، كان التحدي كبيرا وهذا أمر إيجابي وكنا نتمنى لو كانت المشاركة أكبر في مناطقنا المسيحية". 

ورأى ان الإقبال الخفيف على صناديق الإقتراع يعود إلى أن "البعض إعتبر نفسه غير معني بالموضوع وأنه معني أكثر بموضوع المخاتير. كانت المعركة قاسية في الرميل لأنه في الأشرفية والصيفي كانت الأمور منتهية رغم أننا كنا ندعو الجميع إلى التصويت".

وقال: "إن الرئيس الحريري ورغم كل ما قيل عنه إنتصر إنتصارا قويا وهذا كله ينعكس في ما بعد على الجو السياسي الداخلي والخارجي. لقد أثبت الرئيس سعد الحريري أنه الزعيم الأوحد ولم يعد مسموحا بعد الآن قول كل تلك الأقاويل، هو الحاكم رغم أن معركته لم تكن سياسية ولم تحمل أي شعار سياسي، كان الشعار الوحيد هو المناصفة والتوافق، لقد إنتصر الحريري وأثبت زعامته". 

وعن المشاركة الضعيفة في المناطق المسيحية قال: "إن ضعف التصويت يعود إلى عدم فعل أي شيء في المنطقة ومن أجل ذلك تخاذل الناس على صعيد التصويت واليوم نحن صوتنا وندعم الشق المسيحي واللائحة كلها، وفي النهاية الجميع تحت المجهر لأن بيروت لم تعد تحتمل التغاضي عنها وعن مشاكلها وإنمائها ونحن بالإنتظار والكلام النيابي سيكون عالي النبرة وسنعطيهم بعض الوقت حتى يبدأوا بالتنفيذ". 

وعن التحالف المسيحي بين القوات والعونيين أشار إلى أنهم "بالأمس إختلفوا وكان الإختلاف كبيرا كما إنقسم التيار الوطني الحر بين المحازبين وهذا أمر مؤسف"، مؤكدا أن "موضوع الإتحاد المسيحي سقط في بيروت".

ولاحظ أن "الأمور إختلطت على الناس بين لائحة "بيروت مدينتي" ولائحة "البيارتة" فإختاروا عددا من الأسماء، لافتا إلى أن "أعضاء لائحة البيارتة لم يكونوا موجودين ضمن ألأقلام الإقتراع مما يدل على الحاجة إلى عمل أكثر".

وعن تأثير نتائج الإنتخابات البلدية على الإنتخابات النيابية قال: "إن التأثير سيأتي في ما بعد إذا حصلت الإنتخابات النيابية"، شارحا الفرق بينهما بالقول: "إن البلدية إنتصارها محسوب على الرئيس الحريري بالكامل وهذا يعكس مدى تطلع بيروت وتأثير الحريري على كل المدينة، وعلى قانون الإنتخابات ليس هناك من تأثير. اننا مقتنعون أنه من دون إتفاق لا يصلح أي قانون وبالنسبة للقانون النسبي يصعب معرفة النتائج مسبقا، أما في القانون الأكثري يمكن حسم النتائج مسبقا".