استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشاره بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، النائب اسطفان الدويهي وكان بحث في المستجدات المحلية.
 
ورأى الدويهي أن "لبنان اليوم يعيش في قلب منطقة مشتعلة، ولا يجوز الإستمرار بسياسة "عنزة ولو طارت"، ولا يجوز ترك أبواب لبنان مفتوحة أمام الفراغ"، معتبراً أن "لبنان دخل موسوعة غينيس ببقائه من دون رئيس للجمهورية".
 
وإذ لفت الى أن "الوضع الإقتصادي والإجتماعي مأساوي جدا، ولبنان اليوم يمر في مرحلة دقيقة من الخطر"، قال: "علينا تفعيل وتنظيم عمل المؤسسات بدءا بالإنتخابات الرئاسية والنيابية وغيرها".

وأشار الى أن "الأداء السياسي في لبنان ما يزال ينطلق من مقاربات ضيقة ذاتية مذهبية طائفية"، متخوفاً من أن "يصبح الوطن غائباً كما غابت الرئاسة الأولى"، مؤكداً أن  "التاريخ لن يرحم السياسيين الذين هم مرجعيات هذا البلد، إذا بقي الوطن من دون رئيس للجمهورية."
 
وختم: "لنعد إلى ضميرنا ونتوافق من أجل انتخاب رئيس لعودة الحياة، لأن الفساد استفحل ونرى كل يوم فضيحة وأوبئة".
 
ثم التقى البطريرك المونسنيور طوني ابو نجم من أبرشية انطلياس المارونية الذي عرض لبرنامج اللقاء الذي سيجمع الحركات الرسولية في الأبرشية مع غبطته يوم غد السبت في الصرح البطريركي في بكركي في اطار رحلة الحج التي تقوم بها الأبرشية مع راعيها المطران كميل زيدان لمناسبة سنة الرحمة.
 
ومن زوّار الصرح السفير فريد سماحة و إدوار الجميل من البنك الدولي وبوليت روني الجميل في زيارة لإلتماس البركة الرسولية.