يُنهي «منتخب لبنان بكرة القدم» استعداداته المحلية بإجراء تدريب أخير عند الساعة العاشرة والنصف صباح الغد على «ملعب بيروت البلدي»، قبل مغادرته بعد ظهر الأحد إلى سيول عن طريق الدوحة، استعداداً لمباراته أمام نظيره «الكوري الجنوبي» الخميس المقبل في مدينة آنسان، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات «مونديال روسيا 2018» و «كأس آسيا الإمارات 2019»، على أن يواصل استعداداته بعد العودة إلى بيروت للمباراة الأخيرة في التصفيات مع «الماينماري» في 29 الحالي في صيدا. أشرف الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش على تدريب أمس الذي أُجري على «ملعب مجمّع بئر حسن»، وشارك فيه 12 لاعباً نظراً لفراغ العناصر المستدعاة من فريقَي «العهد» و «طرابلس» من مباراتيها في «كأس الاتحاد الآسيوي»، إلى ارتباطهم بالمباراتين المؤجلتين من الأسبوع الـ 16 لـ «الدوري» اللتين تقامان السبت. واستغرق التدريب 90 دقيقة، وتضمّن فقرات بدنية وتقنية إلى جانب تمارين تمركز ومناورات وتسديد بالكرة في إطار برنامج الإعداد التصاعدي، علماً أن عقد المنتخب سيكتمل في سيول الإثنين، حيث يوافيه سوني سعد من تايلاند، وبعد أن يلتحق عدد من الدوليين بصفوفه تباعاً حتى يوم السبت، وينضمّ إليه عدنان حيدر وهلال حلوة في مطار الدوحة، علماً أن أول الدوليين الملتحقين كان حسن معتوق، والذي انخرط في التدريب منذ الثلاثاء الماضي.
وسيعلن الجهاز الفني خلال الساعات المقبلة اللائحة الرسمية للاعبين الـ23 المغادرين إلى سيول بعد مراجعة أخيرة استناداً إلى جهوزهم الفني والبدني.
من جهتها، عقدت اللجنة التنفيذية لـ «الاتحاد» جلسة الأربعاء برئاسة رئيسها المهندس هاشم حيدر الذي هنأ اللبنانيين بـقـدوم عـيـد الـفـصـح الـمـجـيـد، آمـلاً أن تـسـود مـشـاعـر الـمـحـبـة والـتـعـاون بـيـن الـجـمـيـع وأن تـحـمـل هـذه الـمـنـاسـبـة الـخـيـر لـبـلـدنـا. وهنا أبرز ما قررته اللجنة في الجلسة:
ـ تـسـمـيـة جـهـاد الـشـحـف وسـمـعـان الـدويـهـي ووائـل شـهـيـب لـحـضـور الـمـؤتـمـر الـ 66 للـ «فيفا» الـذي يـُعـقـد في 12 و 13 أيار في المكسيك.
ـ تـحـديـد أسـعـار تـذاكـر الـدخـول إلـى مـبـاراة مـنـتـخـبـي لـبـنـان ومـيـانـمـار، كالتالي: المنصة الرئيسية 100 ألف ليرة، الدرجة الأولى 25 ألفاً والدرجة الثانية خمسة آلاف. وستـُطـرح التـذاكـر للـبـيـع اعـتـبـاراً مـن يـوم الاثـنـيـن 21 الحالي فـي مـقـر الاتـحـاد يـومـيـاً مـن الـتـاسـعـة صـبـاحـاً وحـتـى الـرابـعـة بـعـد الـظـهـر.
ـ الـمـوافـقـة عـلـى الـمـشـاركـة فـي بـطـولـة آسـيـا تـحـت الـ 23 سـنـة 2018 الـتـي تـبـدأ تـصـفـيـاتـهـا خـلال شـهـر تـمـوز 2017، وفي بـطـولـة آسـيـا للـصـالات تـحـت الـ 20 سـنـة 2017 الـتـي تـقـام تـصـفـيـاتـهـا مـن 1 إلى 11 كانون الأول، وفـي بـطـولـة آسـيـا للـشـابـات تـحـت الـ 19 سـنـة 2017 الـتـي تُـقـام تـصـفـيـاتـهـا مـن 29 تشرين الأول إلى 6 تشرين الثاني، وفـي بـطـولـة آسيا للصالات الـنسـائية 2017 الـتـي تُـقـام تـصـفـيـاتـهـا مـن 15 إلى 26 شباط 2017، ومـشـاركـة منتخب الـكـرة الـشاطئية فـي بطولـة «مرسى علم» في مصر مـن 11 إلى 17 ايار، وعلى إقامة مباراة وديـة مـع «منتخب قرغيزستان الـوطني» فـي قـرغـيـزسـتـان إلى الموافقة على طلب «نـادي النجمة» بإقامة مباراة ودية مع «نادي المنصورة» المصري في 26 حزيران على «ملعب النجمة».