بات وضع «الحكمة» حرجاً في الترتيب العام ودخل في خطر التراجع الى المركز التاسع في منافسة مع «الشانفيل» و «اللويزة» بعد خسارته في غزير أمام ضيفه «المتحد» بفارق نقطة واحدة (96 ـ 95)، الأرباع (21 ـ 21، 30 ـ 19، 25 ـ 37 و20 ـ 18) في المباراة التي جمعتهما على «ملعب غزير» أمس بافتتاح الأسـبوع السابع لإياب بطولة لبنان بكرة السلة، ويلتقي الليلة (20.30)، «الرياضي» مع ضيفه «الشانفيل» في «قاعة صائب سلام» في المنارة بغياب الجمهور تطبيقاً لعقوبة الاتحاد بحق الجمهور الأصفر.
«الحكمة» تلقى خسارته العاشرة ولديه خمسة انتصارات مع 25 نقطة في المركز السابع، وتبقى أمامه مباراة واحدة أمام «الرياضي»، فيما يملك كل من «الشانفيل» و «اللويزة» 19 نقطة وأمام كل منهما ثلاث مباريات، «الشانفيل» أمام «الرياضي» اليوم، و «بيبلوس» الإثنين، واللويزة» باختتام الدوري المنتظم وقبله يلعب الأخير أمام «هوبس» يوم السبت و «التضامن» الخميس المقبل.
قدم الفريقان أداءً متكافئاً في الربع الأول، حيث تقدم الفريق الطرابلسي لكن الفريق الأخضر تمكن من التعديل (21 ـ21) بنهايته، وسيطر «المتحد» في الربع الثاني بشكل كبير ونجح بإيجاد فارق 11 نقطة بنهاية الشوط الاول (51 ـ 40).
لكن «الحكمة» تمكن من العودة بقوة في الربع الثالث مستغلاً كثرة الأخطاء الشخصية للفريق الطرابلسي والتي دفع ثمنها شارل تابت الذي خرج بالأخطاء الخمسة بعد خطأ واعتراض عقاب بـ «تكنيكال فاول»، في وقت عمل أصحاب الأرض على تقليص الفارق تدريجياً فوصل الى 4 نقاط (54 ـ 50) ما أجبـر المدرب البـوسني ألان اباز على طلب «تايم أوت»، لكن الأرقام تعادلت (60 ـ 60)، وعلى الرغم من ارتكاب راتكو فاردا خطأه الرابع نجح «الحكمة» بالتقدم عبر المتألق تيريل ستوغـلين (77 ـ 76) بنهاية الربع الثالث.
واشتعلت المباراة في الربع الأخير بين كرّ وفرّ وحرب ثلاثيات بين ستوغلين ونيكولاس كوغا، لتبقى الإثارة حتى الثواني الأخيرة حين منح تود اوبراين التقدم بنقطة للفريق الأخضر (95 ـ 94) لكن عمر الأيوبي نجح بتسجيل سلة الفوز قبل 9 أعشار من الثانية الأخيرة، لم تكن كافية لمنح الفريق الطرابلسي الفوز (96 ـ 95) وسط فرحة كبيرة للضيوف.
سجل مايك تايلر ونيكولاس كوغا 20 نقطة مع 8 متابعات و10 تمريرات حاسمة للأول، وأضاف عمر الأيوبي 18 نقطة و رامل كوري 16 نقطة مع 5 متابــعات و5 تــمريرات حاسمــة، فيما سجل ستوغلين 39 نقطة للفريق الأخضر، وأضاف تود اوبراين 16 نقطة مع 18 متابعة و15 لكل من راتكوفاردا وإيلي رستم مع 9 متابعات للأول و4 متابعات و4 تمريرات حاسمة للثاني.

تكريم جمهور «الحكمة»
بدأت المباراة بتكريم رابطة جمهور الحكمة لعضوي الرابطة الراحلين شادي مشرقي ووديع ساسين إثر حادث سير مروّع، والوقوف دقيقة صمت على روحهيما.
وشارك رئيس الاتحاد وليد نصار في التكريم وعممه على جمهور الحكمة، وقدم درعاً تكريمية الى رابطة الجمهور تسلمها قائده بشير هيكل، مؤكداً ان التكريم سيشمل جمهور الأندية التسعة للدرجة الاولى في لبنان، داعياً الشباب الى الحذر خلال قيادتهم السيارات.

مقررات لجنة الأمور المستعجلة
عقدت لجنة الأمور المستعجلة في «الاتحاد» جلسة أمس برئاسة نصار، وكان مطروحاً على جدول الأعمال بند وحيد هو الإشكالات والملابسات التي رافقت مباراة ناديي «بيبلوس» و «هوبس»، وتقرر منع رئيس «بيبلوس» وأمين السر من حضور أول مباراتين متتاليتين لناديهما تحت طائلة تخسير النادي المباراة في حال المخالفة، وتم توجيه إنذار أخير الى مساعد المدرب جوفان غوريتش بسبب تحريض وإثارة اللاعبين والجمهور، إلى تغريم ستيفن بورت سبعة ملايين و500 ألف ليرة لبنانية لشتمه الطاقم التحكيمي بعد انتهاء المباراة، على أن يدفع الغرامة نقداً في مقر الاتحاد قبل موعد أول مباراة لفريقه تحت طائلة منعه من خوضها، على أن تُعتبر هذه العقوبة بمثابة إنذار أخير للاعب المذكور.

الاتحاد الآسيوي
من جهة ثانية، يقوم وفد من الاتحاد الآسيوي بزيارة لبنان يومي 8 و9 نيسان المقبل لإقامة ورشة عمل تهدف الى شرح نظام الاتحاد الدولي الجديد في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم والألعاب الأولمبية.
وينص نظام التصفيات بدءاً من العام 2017 الى نظام مشابه للمعتمد في كرة القدم للتأهل الى كأس العالم، من خلال تصفيات موسمية وليس في تجمّع واحد.