فشل "نيوكاسل يونايتد" ومدربه الجديد الإسباني رافايل بينيتيز في إيقاف تقدم مضيفه المتصدر "ليستر سيتي" الذي خرج فائزاً (1 ـ صفر)، أمس، ضمن الأسبوع الـ30 من الدوري الإنكليزي بكرة القدم.
ويدين "ليستر سيتي" بفوزه الـ18 هذا الموسم وتعزيزه صدارته بفارق خمس نقاط إلى لاعبه الياباني شينجي أوكازاكي الذي سجل الهدف الوحيد من تسديدة مقصية رائعة بعد تمريرة رأسية لمتصدر الهدّافين جايمي فاردي.
في المقابل تلقى "نيوكاسل" قبل الأخير خسارته الأولى بقيادة بينيتيز الذي خلف ستيف ماكلارين الأحد الفائت.
& ترتيب الصدارة:
1ـ "ليستر سيتي"، 63 نقطة من 30 مباراة. 2ـ "توتنهام"، 58 من 30. 3ـ "أرسنال"، 52 من 29. 4ـ "مانشستر سيتي"، 51 من 29. 5ـ "وست هام يونايتد"، 49 من 29.
& سيلعب "مانشستر يونايتد" ضد "إيفرتون" في نصف نهائي كأس إنكلترا يوم 24 نيسان المقبل على أرض ملعب "ويمبلي" اللندني في حال تخطى فريق المدرب الهولندي لويس فان غال "وست هام يونايتد" في المباراة المعادة بينهما من ربع النهائي.
ويتواجه في نصف النهائي الآخر "كريستال بالاس" مع "واتفورد" في اليوم السابق على أرض الملعب نفسه.
وكان "يونايتد" أحرز الكأس للمرة العاشرة في العام 2004، وستكون البطولة الطريقة الأفضل لإحراز كأس للمرة الأولى منذ اعتزال المدرب الأسطوري سير أليكس فيرغوسون قبل ثلاث سنوات.
وكان "يونايتد" تعادل مع "وست هام يونايتد" (1 ـ 1)، أمس الأول، علماً أن الأخير لم يُتوج بلقب كبير منذ إحرازه كأس إنكلترا في العام 1980.
بدوره لم يبلغ بطل الكأس خمس مرات "إيفرتون" المباراة النهائية منذ العام 2009 عندما خسر أمام "تشلسي".
وفي حال بلوغ "إيفرتون" و "واتفورد" المباراة النهائية، فستكون إعادة لنهائي العام 1984 عندما فاز "إيفرتون" (2 ـ صفر).

إسبانيا
تعادل "غرناطة" مع ضيفه "إسبانيول" (1 ـ 1)، أمس، في ختام الأسبوع الـ29 من الدوري الإسباني.
سجل لـ "غرناطة" روبن روتشينا (40)، ولـ "إسبانيول" البرتغالي ميغيل لوبيش (82 خطأ في مرمى فريقه).
وصعد "غرناطة" إلى المركز الـ17 مع 27 نقطة بفارق الأهداف أمام "خيتافي"، بينما رفع "إسبانيول" رصيده إلى 32 نقطة في المركز الـ14.

اسكتلندا
أحرز "روس كاونتي" كأس رابطة الأندية الاسكتلندية المحترفة للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على "هيبرنيان" من الدرجة الثانية (2 ـ 1)، في المباراة النهائية على أرض ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو.
سجل للفائز مايكل غارداين (25)، والهولندي أليكس شالك (90)، وللخاسر الإنكليزي ليام فونتاين (45).
("السفير")