لم يحفل الاسبوع الرابع لاياب بطولة الكرة الطائرة باي مفاجأة في ظل المباريات الثلاث التي أجريت في نهايته، بحيث حققت الفرق الثلاثة «الزهراء» و «البوشرية» و «الانوار» نتائج متوقعة وابقت بالتالي المقدمة على حالها.
فقد عزز حامل اللقب «الزهراء» صدارته بـ13 فوزا و38 نقطة، بينما بقي «البوشرية» ثانيا بـ 11 و33، و»الانوار» ثالثا بـ11 و33، واحتفظ «تنورين» بالمركز الرابع بعدد مرات الفوز فقط (11 و29 نقطة)، وتلاه «سبيدبول» بـ10 انتصارات وتقدم عليه بالنقاط (31 نقطة).
وكان من المنتظر ان يحقق «تنورين» فوزا منتظرا كونه استضاف «الزهراء» في «قاعة غزير» التي تعتبر ارضه، وامام جمهور حاشد من الطرفين الا ان الفريق الطرابلسي عرف كيف يعيد الفريق البتروني الى حجمه فاسقطه بسهولة واقتدار.
وتألق الفنزويلي كيرفن كما لم يتألق من قبل فحفلت المباراة بضرباته من الناحيتين بحيث قفز احيانا فوق حائط «تنورين» الذي لم يتمكن من ايقافه فكان افضل مسجل ب25 نقطة في الوقت الذي لم يبخل أي لاعب اخر ببذل المجهود في «البلوك» وخصوصا كريستيان عساف الرائع الذي بات يتميز يوما عن يوم فنجح في الخطف وسجل 9 نقاط.
وفي «تنورين»، فان الفريق حاول جاهدا ايقاف خطورة الضاربين في «الزهراء» وحشره احيانا وكان يتقدم عليه وندا له لكن نديته اصطدمت بجدية لاعبي الفريق الطرابلسي في الوقت الذي حاول البلغاري فالنتين براتوف كثيرا (15 نقطة)، وكان يمر احيانا ويقع فريسة الحائط احيانا اخرى، وهذا لم يحرر مينسيا، فاكتفى بـ14، في الوقت الذي نجح فيه روني ضو بالاستقبال وعلى الشبكة.
& قاد المباراة الدولي مصطفى جراد وجوني اللقيس الى المراقب الفني غسان ابي انطون واميل جبور للحكام.
وبدا «الانوار» وكانه بحلة جديدة عندما استضاف «الرسالة» في «قاعة المر»، لكن ذلك لم يكن ليوضح الصورة الكاملة عن مستواه الحقيقي خصوصا ان الفريق الجنوبي يعاني الكثير من الازمات بعد التصرف العشوائي لجمهوره، ما يعني ان الفريق المتني لم يجد أي صعوبة لتخطي ضيفه ففاز بثلاثة اشواط نظيفة (25ـ15، 25ـ16، 25ـ20).
وجاءت المباراة «بروفة» تحضيرية لـ «الانوار» قبل المباراة مع «الزهراء» بعد غد في الاسبوع الخامس اذ خاضها بطريقة هادئة وبتجانس عال، فتميز دوموتور بالاستقبال ولم يفوت كرة واحدة وبلغت نسبة استقباله 100 بالمئة وعندما يلعب في المقدمة كان الن (افضل مسجل بـ16 نقطة)، يتكفل بالمهمة (60 بالمئة من الاستقبال)، وايضا ايلي النار (45 بالمئة)، اما على الشبكة فتالق جوزيف نهرا بالـ «بلوك» وبالخطف (10)، واكد انه افضل لاعب ارتكاز بغياب بيار فارس.
وفي المقابل، فان «الرسالة» غاب في كرات الارسال اذ كانت النسبة قليلة جدا وبلغت 14 بالمئة لحسن سعد افضل المستقبلين ما يعني ان الفريق يعاني من مشكلة وعليه تداركها كي يحقق فوزا يمكن ان يساعده بدخول دور الستة اذ استمر «دلهون» وحالات» في تلقي الهزائم.
& قاد المباراة الدولي حنا الزيلع وداني حبيب الى يوسف الخوري مراقبا فنيا وعصام ابو جودة للحكام.
بدوره، لم يترك «البوشرية» الفرصة امام «دلهون» كي يستعيد انفاسه فالحق به خسارة قاسية بثلاثة اشواط نظيفة (25-21، 25-20، 25-18).
وخاض «البوشرية» المباراة قبل المباراة مع «تنورين» القوي غدا، فانتظمت صفوفه بالدفاع والاستقبال والهجوم وهو الامر الذي رجح كفته وكان «الختيار» موسى مارون الافضل هذه المرة فبلغت النسبة 56 بالمئة، وهذا الامر ساعد كثيرا الموزع فرناندو ليوزع كراته في الجهتين فضرب اورتيز وكان الافضل بـ18 نقطة، وكذلك سانشز (14)، وجان ابي شديد (13)، والخطاف الماهر محمد الحاج (10).
اما في «دلهون» فان الامور كانت سيئة الى حد ان اللاعبين وقعوا في اخطاء عدة ولم يتمكنوا من ايقاف ضاربي المستضيف وسجل جواو 14 نقطة.
& قاد المباراة الدولي شبل درغام وداني حبيب الى طوني غانم مراقبا فنيا وعصام ابو جودة للحكام.