سيكون بايرن ميونيخ مضطراً لاستعادة توازنه عندما يستقبل فيردر بريمن الثالث عشر، غداً، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني، في ظل مطاردة بوروسيا دورتموند الذي يخوض مواجهة صعبة مع ضيفه ماينتس الأحد. في المقابل، يسعى يوفنتوس إلى مواصلة انتصاراته عندما يستقبل ساسوولو، اليوم، في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي. ومُنيَ بايرن بخسارة مفاجئة أمام ماينتس في الجولة قبل الماضية، تبعها تعادله في قمّة الدوري مع دورتموند من دون أهداف، فأصبح الفارق 5 نقاط بين الغريمين.

وهيمن الفريقان على البوندسليغا منذ بداية العقد الحالي، فبايرن ميونيخ أحرز اللقب أعوام 2010 و2013 و2014 و2015 وحلّ وصيفاً في 2012 وثالثاً في 2011، فيما تُوِّج دورتموند في 2011 و2012 وحلّ وصيفاً في 2013 و2014.

ويريد الفريق الأحمر، الذي يشرف عليه لآخر موسم الإسباني بيب غوارديولا قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، أن يصبح أوّل فريق يحرز اللقب أربع مرّات متتالية.

وينافس بايرن على ثلاث جبهات حيث وصل إلى نصف النهائي الكأس المحلية (يلتقي بريمن في 19 نيسان المقبل)، كما أنه قطع شوطاً هاماً نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بتعادله ذهاباً على أرض يوفنتوس الإيطالي 2-2.

وفي وقت يشعر فيه بايرن بالضغط، تطوّر بريمن في الآونة الأخيرة، وارتقى إلى المركز الثالث عشر بعد فوزين متتاليَين على باير ليفركوزن وهانوفر.

وفي المباراة الثانية، يواجه دورتموند ماينتس القوي والفائز خمس مرّات في مبارياته السبع الأخيرة ما رفعه إلى المركز الخامس على بعد نقطة من شالكه الرابع، الذي يفتتح المرحلة اليوم على أرض هرتا برلين الثالث والذي يتقدّمه بنقطة في مباراة نارية.

برنامج ألمانيا

اليوم
هرتا برلين - شالكه 21,30

غداً
هوفنهايم - فولفسبورغ 16,30
بايرن ميونيخ - فيردر بريمن 19,30

الأحد
ليفركوزن - هامبورغ 16,30
دورتموند - ماينتس 18,30


إيطاليا

من جهته، حذّر مدرّب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، لاعبيه من مغبة التفكير كثيراً في مواجهة بايرن ميونيخ المرتقبة ضمن دوري الأبطال، والتركيز على لقاء ضيفه ساسوولو اليوم.

ويستعد يوفنتوس، وصيف النسخة الماضية، لمواجهة مفصلية مع بايرن ميونيخ الاربعاء المقبل في اياب ثمن نهائي دوري الابطال بعد تعادلهما 2-2 ذهاباً في تورينو. ويتصدّر يوفنتوس، حامل لقب الدوري في آخر 4 مواسم، الترتيب بفارق 3 نقاط عن نابولي و8 عن روما المنتفض.

وستكون المواجهة فرصة ليوفنتوس للثأر من ساسوولو الذي هزمه 1-0 ذهاباً في تشرين الأوّل الماضي، عندما هبط فريق «السيّدة العجوز» إلى المركز الحادي عشر في الترتيب وحصد 12 نقطة فقط في 10 مباريات. لكنّ يوفنتوس حقّق صعوداً صاروخياً مذذاك الوقت، فنال 52 نقطة من أصل 54 ممكنة ليتصدّر الترتيب قبل 10 مراحل على نهاية الدوري.

بدوره، يحتلّ ساسوولو المركز السابع بعد 3 انتصارات متتالية تلت فترة متواضعة. ويختتم نابولي الثاني المرحلة بحلوله على باليرمو، حيث يأمل فريق المدرّب ماوريتسيو ساري تحقيق فوزه الثاني توالياً بعد ثلاث مباريات لم يذق فيها طعم الفوز.

برنامج إيطاليا

اليوم
يوفنتوس - ساسوولو 21,45

غداً
إنتر - بولونيا 21,45

الأحد
كييفو فيرونا - ميلان 13,30
أودينيزي - روما 16,00
باليرمو - نابولي 21,45


فرنسا

في المقابل، يخطو باريس سان جيرمان خطوته قبل الأخيرة لإحراز لقبه الرابع توالياً في الدوري الفرنسي، عندما يحلّ ضيفاً على تروا، الأحد المقبل، في المرحلة الثلاثين. ويتصدّر سان جيرمان الترتيب برصيد 74 نقطة، بفارق شاسع يبلغ 23 نقطة عن موناكو أقرب منافسيه.

ويحتاج فريق العاصمة الفرنسية إلى أربع نقاط فقط من مبارياته التسع الأخيرة لحسم اللقب المحلي والتفرّغ لمشواره الأوروبي حيث بلغ أمس الأوّل الدور ربع النهائي على حساب تشلسي الإنكليزي.

برنامج فرنسا
اليوم
موناكو - ريمس 21,30
غداً
لوريان - مرسيليا 18,00
مونبيلييه - نيس 21,00
الأحد
تروا - سان جيرمان 15,00
رين - ليون 22,00