بات «ريال مدريد» الإسباني و«فولسبورغ» الألماني أمس أول المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.
ففي إياب الدور الثاني، جدد «ريال مدريد» فوزه على ضيفه «روما» الإيطالي بهدفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو (64)، والكولومبي خاميس رودريغز (68).
ورفع رونالدو رصيده من الأهداف في دوري الأبطال إلى 90، معززا صدارته بفارق ثمانية أهداف أمام نجم «برشلونة» ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي.
كما تأهل «فولسبورغ» إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على ضيفه «لاغانتواز» البلجيكي بهدف وحيد سجله أندري شورله (74).
وكان «فولسبورغ» فاز ذهابا (3 ـ 2).

مباراتا اليوم
ويحتضن ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن مواجهة نارية اليوم (الساعة 21.45 بتوقيت بيروت)، بين «تشلسي» حامل لقب الدوري الإنكليزي والجريح هذا الموسم و«باريس سان جرمان» المهيمن في فرنسا.
ويدخل «سان جرمان» الحالم بلقبه الاول في دوري الابطال المواجهة متمتعا بافضلية التقدم ذهابا على ارضه (2 ـ 1).
ويأمل «تشلسي» حامل لقب العام 2012 ان يلعب الهدف الذي سجله في باريس دورا كبيرا في حسم التأهل، خصوصا وان الاهداف المسجلة خارج القواعد لعبت دورا في حسم هوية المتأهل في اخر موسمين.
في ربع نهائي العام 2014، فاز «سان جرمان» ذهابا (3 ـ 1)، على ارضه ورد «تشلسي» ايابا (2 ـ صفر)، وفي الدور الثاني من النسخة الماضية تأهل «سان جرمان» بعد تعادله (1 ـ 1)، على ارضه و(2 ـ 2)، خارج ملعبه في الوقت الاضافي.
من جهته، يحلق «سان جرمان»، الذي حل ثانيا في دور المجموعات خلف «ريال مدريد»، في صدارة الدوري الفرنسي بفارق 23 نقطة عن اقرب مطارديه «موناكو»، وذلك برغم فوزه مرة واحدة فقط في اخر اربع مباريات وتعرضه لاول خسارة في الدوري هذا الموسم امام «ليون» الثالث.
وفي مباراة مبكرة في روسيا (الساعة 19.00)، يستقبل «زنيت سان بطرسبرغ» «بنفيكا» البرتغالي بعد فوز الاخير ذهابا بهدف يتيم.
وهي المرة الثالثة التي يتواجه فيها الفريقان في البطولة والثانية على التوالي بعد الاولى في الدور نفسه العام 2012 وكان التأهل من نصيب الفريق البرتغالي عندما خسر (2 ـ 3)، في سان بطرسبرغ ذهابا وفاز بثنائية نظيفة ايابا وبلغ ربع النهائي، والثانية الموسم الفائت في دور المجموعات وخرج الفريق الروسي فائزا بثنائية نظيفة ذهابا في لشبونة وهدف وحيد ايابا في روسيا.
(«السفير»، أ ف ب)