ضمن الجولة الثانية لكأس الاتّحاد الآسيوي للمجموعة الأولى، يستضيف العهد، بطل لبنان، فريق الوحدات الأردني، على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، بينما يستقبل فريق طرابلس فريق الاستقلال الطاجيكستاني على ملعب بلدية طرابلس ضمن المجموعة الثانية. وتُقام المباراتان الساعة (15,00) بعد الظهر.

لا يملك الفريقان اللبنانيان أي نقطة، فالعهد خسر أمام فريق ألتين أسير التركماني (0-2)، وطرابلس خسر أمام نفط الوسط العراقي (0-1).

مؤتمران صحافيان

وكان قد عُقد في فندق غولدن توليب المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة العهد والوحدات الأردني، وأداره المسؤول الإعلامي لنادي العهد، يوسف يونس، والمدرّب باسم مرمر، وكابتن الفريق عباس عطوي.

وأكّد مرمر أنّ الفريق يطمح للحصول على النقاط الثلاث من هذه المباراة الهامّة أمام الفريق الأردني القوي. أمّا عطوي فأكّد أنّ أرض الملعب هي التي تُحدّد الفائز، داعياً الجمهور الى مواكبة الفريق في هذا اللقاء نظراً لأهميته في هذا الوقت بالتحديد من الموسم.

وعن الفريق الأردني حضَر مدرّبه رائد عساف، ومحمود شلبايه قائد الفريق، وبسام شلبايه المنسّق الإعلامي. في المقابل، عقد مراقب الاتّحاد الآسيوي بافل ليزانوف اجتماعه الفنّي التحضيري لمباراة نادي طرابلس التي سيواجه فيها نادي الإستقلال الطاجكستاني.

وقد حضر الاجتماع، إضافة إلى ليزانوف٬ مراقب الحكّام الآسيوي إسماعيل سفيري (من إيران)٬ ممثّل الاتّحاد اللبناني بشير عبد الخالق٬ ممثلان عن الناديين، مدرّب الفريق موبين إرغاشيف، وحارس المرمى ستوسيك نيكولا، والمدير الفنّي للفريق يليمانوف شاخزول٬ ثمّ تلاه المؤتمر الصحافي لنادي طرابلس اللبناني بحضور مدرّب الفريق نزار محروس واللاعب أحمد مغربي والمسؤول الإعلامي في النادي ظافر كباره.

إجتماع لنوادي الدرجة الأولى

إلى ذلك، دعت اللجنة التنفيذية في اتّحاد كرة القدم أندية الدرجة الأولى إلى اجتماع، الساعة الخامسة من مساء الخميس المقبل، في مقر الاتّحاد لمناقشة موضوع قرار القوى الأمنية القاضي بمَنع الجماهير الدخول إلى الملاعب، وإيجاد الصيغة المناسبة لحَضّ القوى الأمنية على إعادة النظر في قرارها نظراً لِما يكتسبه الاجتماع من أهمية بالغة.

كذلك، سَمّت اللجنة التنفيذية رباب رمضان للمشاركة في تطوير كرة القدم النسائية التي ينظمها الاتّحاد الآسيوي في 18 و19 نيسان المقبل في كولالمبور، كما سَمّت مازن قبيسي رئيساً لبعثة منتخب لبنان إلى مباراته الدولية أمام كوريا الجنوبية التي ستُقام في 24 الشهر الحالي في سيول في إطار تصفيات الدور الثاني لبطولة كأس العالم 2018.