لفت الوزير السابق نقولا الصحناوي في حديث اذاعي الى أن "انتخابات المجلس السياسي في التيار "الوطني الحر" تدل على ان التيار يسير على خطى ثابتة في المأسسة والانتقال الى تنظيم ديمقراطي فعال حيوي وسيبرهن فعاليته في السنتين المقبلتين، والمؤتمر الوطني سيكون في 12 و13 الشهر الحالي وسيكون محطة حلوة لتبادل الافكار لنخرج بخلاصة هذه المرحلة التأسيسية التي كنا نسير فيها".
وأوضح الصحناوي أن "مهام المجلس السياسي يكمن في رسم سياسة  التيار وتحديدها"، مشيراً الى أن "هناك قاعدة بأن الموضوع الداخلي لا يخص الا المحازبين في التيار والكلام بالاعلام مضر بالتيار ومخالف للنظام الداخلي لدى التيار، إذ يجب ان نعتاد على الالتزام بقاعدة تحمي التيار وفعاليته تفيد بأن هذا الموضوع يخص فقط التيار لا غير".
واعتبر ان "الانتخابات الرئاسية يبدو انها مؤجلة، فتيار "المستقبل" لا يزال على ترشيح رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية".
كما أشار الى أن "هناك تشنجاً كبيراً حاصلاً بين دول الخليج وايران ارتد سلبيا على لبنان"، آملاً ان "يعود الوضع الى ما كان عليه ليظل النظام اللبناني قائماً"، مشدداً على أن "الوضع الامني في لبنان مضبوط وممسوك".