إنّ معظم الرجال لديهم مشاعرهم الدفينة بمثابة الأسرار التي يسعوْن دوماً للاحتفاظ بها لأنفسهم وعدم البوح بها وذلك ما يجعل للحب لدى الرجال أسراراً مع غموض لا تدركه سوى المرأة الذكيّة التي تستنتج من سلوك وتصرفات الزوج مدى حبّه لها. ومن هنا يطرح السؤال نفسه، ما هي أسرار حب الرجل لزوجته؟

الغيرة بشدّة:

تختلف درجات الغيرة بحسب شخصية الرجل ومرحلته العمرية، فمن الطبيعي أنّه حينما يكون شاباً عشرينياً سيكون أكثر غيرة على زوجته من الرجل الأربعيني الناضج والمتعمق في الحياة بعيداً عن الأمور السطحية. لكن ما يجب أن تعرفيه جيداً أنّ الرجل حين يحب يغار بشدة وإن لم يظهر هذا الأمر لشريكته، لأنّ هناك رجالاً يعتبرون أنّ الغيرة قد تدل على ضعف الشخصية فيتداركون الأمر ويخبئون غيرتهم، ولكنهم في الواقع يغارون ما يجعل المرأة تظن أن شريكها لا يغار عليها.

الرجل طفل:

ثاني أسرار حب الرجل تكمن في كونه كالطفل إن أحب، بمعنى آخر إنّ الرجل في الحب طفل، فيبقى عقله الباطني يشعره بأنّ المرأة كوالدته حينما كان طفلاً ترعاه وتهتم به وتضحّي لأجله فيكبر وينضج ويبقى من داخله معتقداً أنّ المرأة تؤدي هذا الدور تجاهه حتى لو كانت زوجته، فهو يحب الاهتمام من شريكته ويرغب في أن تعتني به على الدوام وأن تخصص وقتها له دون سواه. هذا بالإضافة إلى أنه يحاول ابتكار الطرق المتعددة لإسعاد شريكته كالولد الذي يسعى لنيل رضى والدته وعندما تتضايقين منه يسارع لمصالحتك.

أنانية الرجل:

هل تعلمين أنّ الرجل أناني ومتملّك لأبعد الحدود عندما يحب؟! يتمنى حينها أن تكون حبيبته وزوجته له وحده حتى إنّ هناك رجالاً يتذمّرون من اهتمام الزوجة بالأولاد أكثر من الشريك لكن بعض الرجال لا يظهرون هذا الأمر لكونهم يثقون بأن للمرأة دورها في الحياة المشتركة أو ربما بسبب الخوف من خسارتها إذا بقي أنانياً معها ما يجعلها أسيرة تتوق للتحرّر منه.

الفعل المستحيل:

كثيراً ما نسمع أنّ الرجل يقول لزوجته "أنا على استعداد لجلب لبن العصفور لكِ"، وهذا يُعدّ من الأفعال المستحيلة لكن الزوج عندما يحب يسعى لأن يواجه الصعاب لكي تبقى زوجته سعيدة حتى لو لم يعبّر لكِ بذلك عبر الكلام لكن قد تفاجئين ببعض التصرفات التي يقوم بها من أجل تحقيق ذلك ليعبّر لكِ بشكل غير مباشر عن حبّه.

(نواعم)