إذا كنت من بين الـ 700 مليون مستخدم لتطبيق الواتساب فعليك إذاً الانتباه جيداً إلى هذه النصائح التكنولوجيّة التي ستجعل طريقة استخدامك للتطبيق أسهل. 1-    لا تحتفظ بالصور والملفات التي تتلقاها: عند تحميل الواتساب يقوم التطبيق بشكلٍ أوتوماتيكي بحفظ كلّ البيانات التي تتلقاها عبر المحادثات وهذه الصور تُحفظ تلقائياً في ملف داخل قائمة الصور في هاتفك وتستهلك مساحة كبيرة جداً من الهاتف. بإمكانكم إلغاء هذه الميزة عبر الدخول إلى التطبيق ومن ثمّ  إلى Settings واختيار Chat Settings ثم إطفاء ميزة "Save Incoming Media".


2-    إخفاء العرض الموجز للرسائل: فور تلقيك رسالة عبر الواتساب تظهر هذه الرسالة تلقائياً على الشاشة الخارجيّة من هاتفك الأمر الذي قد يُسبّب إحراجاً للكثيرين بسبب محتوى بعض الرسائل. للتخلّص من هذه الميزة المزعجة عليك أولاً الدخول إلى التطبيق ثمّ إلى Settings واختيار Notifications وإطفاء ميزة "Show Preview". 

3-    مشاركة موقعك: إذا كنت تستخدم الواتساب للتحادث دائماً فإنّ ميزة تحديد موقعك قد تنفعك كثيراً لكنّ للاستفادة من هذه الميزة عليك السماح للواتساب بالدخول إلى بيانات موقعك.  وللتأكّد من أنّ هذه الميزة تعمل على هاتفك عليك الدخول إلى أي محادثة ثمّ الضغط على السهم في أعلى الصفحة وبعدها اختيار "Share Location". 

4-    إخفاء آخر ظهور لك على الواتساب: تسمح إعدادات الخصوصيّة على الواتساب الخاص بك لأي شخص أن يرى آخر مرّة فتحت بها التطبيق أو ما يُعرف بـ Last Seen. لتغيير ذلك عليك الدخول إلى Settings ثمّ Account ثمّ Privacy وثمّ Last Seen. هنا بإمكانك اختيار من يرى آخر ظهور لك وبإمكانك إخفاء آخر ظهور عن الجميع.

5-    النسخ الاحتياطي التلقائي: أو ما يُعرف بـ Automatic Backup. بإمكان الواتساب أن يقوم بنسخ كلّ محادثات التطبيق بشكلٍ احتياطي قد تستفيد منها إذا بدلت هاتفك. وللاستفادة من هذه الميزة عليك الدخول إلى Settings ثمّ Chat Settings وثمّ Chat Backup ومن هنا بإمكانك اختيار إمّا النسخ التلقائي (Auto Backup) يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً.