انتقد عضو "اللقاء الديمقراطي" أنطوان سعد في حديث لإذاعة "الفجر"، وزير الخارجية جبران باسيل، معتبرا "أنه يتعامل على أنه وزير خارجية "حزب الله" وإيران والنظام السوري، وبأن مواقفه هذه يهدد مصالح اللبنانيين مما سينعكس سلبا على لبنان بعدما أصبح على حافة الانهيار".

وحمل سعد "حزب الله وأمينه العام السيد حسن نصر الله مسؤولية التصعيد السعودي بعدما نفد صبر المملكة من تدخلاته ومواقفه"، واصفا الحزب بأنه "بات يمثل الجالية الفارسية لإيران في لبنان". 

وإذ أمل أن تتراجع السعودية عن قرارها بوقف الهبة للجيش، أسف "لكون مشكلة السعودية تتجاوز الموضوع المالي"، مؤكدا "أنه من واجب مجلس الوزراء أن يتسم بيانه بوضوح أكبر"، وواصفا إياه "بأنه عبارة عن أشعار وفاقد للمضمون على عكس تصريحات الرئيس سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط".

وطالب الحكومة ب"وضع الإصبع على الجرح من خلال التوجه إلى وزراء "حزب الله" بالكف عن اللعب بأمن اللبنانيين ولقمة عيشهم والخروج من الوحول السورية"، مستبعدا "انفراط الحكومة"، ومعتبرا في الوقت عينه "أنها بحكم المستقيلة نتيجة التضارب والصراع بين الوزراء".

كما شدد على "ضرورة نزول النواب إلى المجلس النيابي لانتخاب أحد المرشحين الثلاثة المعلنين"، رافضا "أي اشتراطات أو فرض على النواب في عملية انتخاب رئيس الجمهورية".