خلافاً للاعتقاد الشائع، النساء الأنيقات لسن خارقات إنما يعلمن كيفية الاعتناء بأنفسهنّ جيّداً! يتقنّ بعض العادات المفيدة جداً التي تجعل المرأة تبدو مصقولة وواثقة يومياً. لا يقتصر الأمر حول خزانة ملابسك وإنفاق النقود على آخر صيحات الموضة الآتية مباشرةً من منصّات عروض الأزياء، الأناقة الحقيقية تبدأ في المنزل منذ لحظة استيقاظك.
التخطيط في الليلة السابقة: إن الأسلوب المتناسق ليس وليدة آخر دقيقة بل يحتاج إلى التفكير والتصميم مما يوفّر عليك حالة الذّعر في الصباح التالي.
أخذ الوقت للاستعداد: إنّ الاستيقاظ باكراً يخلّصك من الخروج من المنزل مع زرّ منحل أو أحذية غير متطابقة، كما سوف يعطيك بضع دقائق إضافية لإضافة حزام أو قطعة خاصة من المجوهرات لإطلالة راقية.

 


انتقاء الملابس الداخلية المناسبة: المرأة الأنيقة تعرف أنّ أساس الإطلالة الجيّدة تكمن في الملابس الداخلية الملائمة التي تقدّم الدعم اللازم لشكل جسدك.
الاستلهام من نساء أنيقات: لتصبحي امرأة عصرية عليك دراسة رموز الموضة واتباع آخر صيحات الأزياء. أسهل طريقة للقيام بذلك هي باختيار بعض النساء كمصدر إلهام.


اختيار الزيّ المناسب للظروف المواتية: تحقّقي من الطقس قبل مغادرة المنزل لتفادي أيّ حاجز في أسلوب لباسك، كما تعلّمي كيفية اختيار الزي الملائم للمناسبة التي تتحضّرين لها. الجأي للأسلوب الرصين والذي يلائم المناسبات الرسمية، فثمة الوقت والمكان المناسبان للعنق المقوّر.
ارتداء الملابس المناسبة والمغرية: على الرغم من اقتناء قطعة مميّزة في خزانة الملابس الخاصة بك، فإذا كانت لا تصلح للارتداء بعد الآن، قد حان الوقت لتوديعها.

ترسيخ الإطلالة بقطعة ثمينة: تكمن عملية ترقية الملابس اليومية البسيطة في اختيار الأكسسوارات الأنيقة مثل اختيار حزام من الجلد الأصلي، زوج من الأقراط الخاصة، حقيبة فاخرة ولكن في كل الحالات تضيف القطعة الثمينة المزيد من الرقيّ على إطلالتك بالمجمل.

اعتماد الكماليات المناسبة: لا يكتمل الزيّ من دون الأكسسوار الذي يعتبر بمثابة الملحق الأساسي لكلّ إطلالة.

ترتيب الملابس: إنّ السبب الرئيسي وراء عدم تجعّد ملابس النساء الأنيقات يعود إلى اهتمامهن الدائم بها وترتيبها المتواصل، كما تعمدن إلى طيّها أو تعليقها في خزانة الملابس فتكون جاهزة لإرتدائها مرّة أخرى. الملابس النظيفة والمرتّبة تبرز بحدّ ذاتها.

معرفة نوع الأحذية الواجب انتعالها: المرأة العصرية هي أيضاً امرأة ذكية، تعلم تماماً متى تنتعل الكعب العالي ومتى تسعى إلى أسلوب مريح أكثر من الأحذية المسطّحة والرفيعة المستوى على حدّ سواء.