حين يسمع بعض الناس بفتاة تتزوج من رجل يكبرها سناً، يقولون إنها أخطأت، وإنها ستشعر بالندم لاحقاً. ولكن، وفضلاً عن أن الحب لا يعرف فارق الأعمار، هناك الكثير من الإيجابيات التي يتجاهلونها لزواج الفتاة من رجل أكبر منها.

 

- الأمر رائع إذا لم تكونا ترغبان بأطفال

إذا كنت لا ترغبين بإنجاب الأطفال، فقد يكون أصعب عليك أن تقنعي رجلاً صغير السنّ بقرار مماثل، لأنه لن يتقبل الفكرة. أما الرجل الأكبر سناً، والذي يمكن أن يكون متزوجاً ولديه أطفال من زواج سابق، فيعي تماماً أنه لا يريد الإنجاب، لذا سيكون الشريك الأمثل لك.

 

- الأكبر أكثر إثارة... أحياناً

قد تكون واحدة من الحقائق غير العادلة في الحياة، إلا أنّ اعتناء الرجل بصحته، يجعله أفضل حالاً وأكثر تميزاً مع تقدّمه في العمر.

 

- أقلّ مراهقة ولا يمارس الألعاب

إذ إنّ الرجل الأكبر سناً وفّر ما يمكن حتى سنّه من الجهود والنضج لعلاقات جدّية يعرف أنها آتية في حياته.

- أنت الأصغر... انتهت اللعبة

بالطبع سمعت بالرجال الذين يطاردون النساء الصغيرات في السنّ. حسناً، يمكنك أن تنظري في المرآة، لأنك ستشعرين بثقة لا محدودة. فأنت الشريك الأصغر.

 

- يمكنك أن تتعلّمي منه

الأمثولة الأهمّ التي قد تتعلمينها في حياتك، هي كيف تكونين حاضرة. وكثير من النساء والرجال يتعلمون في أوقات متقدمة من حياتهم أنه يجب على الإنسان أن يحيا يومه، بدلاً من التفكير باليوم الذي سيأتي. لهذا السبب، عندما تتزوجين برجل أكبر سناً، ستشعرين بأنك تتعلمين منه دائماً.

 

- وهو أيضاً يتعلم منك

لا تظني أنك فقط ولأنك صاحبة تجربة أكثر تواضعاً في حياتك، فهذا الأمر يعني أنه لا يسعك أن تقدمي شيئاً. فلربما صغر سنك وأفكارك تدفع بزوجك الأكبر سناً إلى تجربة أمور جديدة، تنطوي على بعض المغامرة. لا تقلقي، فأفكارك ومبادئك مهمة بقدر أفكاره ومبادئه هو.

 

- علاقة حميمة جيدة، ولكن ليست مثالية

الرجل الأكبر سناً يعي تماماً ما يريده في حياته الحميمة، كما يسجل بعناية ما تريده زوجته الصغيرة. فغالباً ما يكون الزوج الأكبر سناً صاحب تجربة كبيرة، ويتحلى بالصبر والحب والتجربة. وهذا يعني أنّ كليكما سيخلد يومياً إلى النوم وهو سعيد وراض.

(نواعم)