بـ5000 ليرة شو بيعمل اللبناني يا معالي الحرامي؟

هذا السؤال وجّهه الشعب اللبناني الغاضب على مواقع التواصل الإجتماعي إلى الوزير فؤاد السنيورة إثر اقتراحه المتعلّق بزيادة ضريبة قيمتها 5000 ليرة  حتى يتم تثبيت متطوعي الدفاع المدني وتمويل الانتخابات البلدية.

فمعالي الحرامي وإن كان مقصود بها فقط السنيورة إلا أن هناك بعض الوزراء وافقوا على هذا الإقتراح منهم "وزير المالية علي حسن خليل والذي يبدو أنه انضم إلى قافلة حرمان الشعب اللبناني مما قد يحصل عليه بـ5000 ليرة فقط.

وإن كانت هذه القيمة بالنسبة للسياسيين لا تعني شيئا إلا أنها قد تقيت عائلة بكاملها أو ربما تبقي فردا نهشته أطماع السياسيين على قيد الحياة إلى اليوم الثاني.

وانطلاقا من هنا ردّ اللبنانيون على معالي "الحرامي" معتبرين أن بالـ"5000 ليرة" اللبناني بيشتري -" ربطين خبز و عشر بيضات"- بوصل ولاده على المدرسة مرتين-بيجيب نصف كيلو لحمة-بيشتري قنينتين بيبسي كيلو تفاح-نصف كيلو

حلو للاولادبـ 5000 ليرة بيروق ولاده مناقيش جبنةبـ 5000 ليرة بيشرج تليفونو 2 دولاربـ5000 ليرة بيقص شعرهبـ 5000 ليرة بيساعد خمس متسولينبـ5000 فيك تعمل كتير شغلاتواعتبر البعض أن في  طرابلس الـ5000 ليرة

"بتأمنلك طبخة ليومين" هي إذًا الـ5000 ليرة التي تصنع العجائب للبناني يستحلّها الساسة ويحاولون حرمانه منها فوق الحرمان الذي يبدو أن الأخير قابع به فإلى متى يا معالي "الحراميي"؟؟    

 

  رصد لبنان الجديد