إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي سفير بريطانيا هيوغو شورتر في دارته في طرابلس، في حضور النائب احمد كرامي، وتم البحث في العلاقات بين البلدين وفي نتائج جولة السفير البريطاني في طرابلس.

وخلال لقائه وفدا من قطاع الرعاية الصحية في "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية"، أثنى الرئيس ميقاتي على "الجهد المبذول من القيمين على المراكز والعاملين فيها"، مشددا على "ضرورة الحفاظ على المستوى المحقق من التزام المعايير الصحية الدولية، لتقديم أفضل الخدمات لأبناء مدينة طرابلس الذين يستحقون الكثير".

وقال: "ستبقى أبواب مراكز العزم الصحية مفتوحة لجميع أبناء المدينة من دون أي تمييز، وهذا واجب إنساني ووطني، ومن أبسط حقوق المواطن أن ينعم بالرعاية الصحية اللازمة، والحصول على كل ما يكفل له العيش الكريم".

وأضاف: "إن جمعية العزم والسعادة الاجتماعية كانت وستبقى الى جانب اهلها في مدينة الفيحاء، وهي لن توفر جهدا في سبيل دعم الرعاية الصحية، ونهوض مدينة الفيحاء. ومن هذا المنطلق تم تجهيز مركز الزاهرية بأحدث التقنيات التي تكفل الجودة في تقديم الخدمة الصحية الى المواطن".

وقدم الوفد الى الرئيس ميقاتي درع التقدير الذي حصلت عليه مراكز الرعاية الصحية التابعة للجمعية من وزارة الصحة العامة بالتعاون مع هيئة الاعتماد الكندية، تقديرا لالتزام هذه المراكز معايير الرعاية الصحية".

لقاءات 
وأجرى الرئيس ميقاتي سلسلة لقاءات مع وفود اقتصادية واجتماعية وشعبية ومن هيئات المجتمع المدني من مختلف مناطق طرابلس والشمال. واستقبل، في هذا الاطار، على التوالي وفودا من جمعية تجار طرابلس، "الاتحاد العربي للأسر وللتنمية والحرف"، و"رابطة المناطق الشعبية في طرابلس". 

وزاره وفد من جهاز الطوارئ والاغاثة في "الجمعية الطبية الإسلامية"،الذي شكره على الدعم الذي يقدمه الى الجمعية، وقدم اليه درعا تقديرية. 

والتقى رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة.

واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من أصحاب المولدات الكهربائية في طرابلس والميناء، وتمنى عليهم "العمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن عبر تخفيض تعرفة الاشتراك الشهري"، وقد استجاب اصحاب المولدات لهذا الطلب واعلنوا انهم "سيقومون بخفض التعرفة ابتداء من اول الشهر المقبل". 

واستقبل ايضا فريق نادي طرابلس الفيحاء لكرة الصالات بعد فوزه بكأس المركز الثالث في البطولة العربية للصالات.