رد النائب فادي كرم في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي على ما قاله الرئيس أمين الجميل أمس على محطة "الجزيرة"، فقال انه "يتأسف أسفا شديدا على السلبية التي ظهرت من الرئيس أمين الجميل تجاه المصالحة التاريخية التي حصلت بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية والتي كانت مطلبا للأكثرية الساحقة من اللبنانيين منذ عشرات السنوات".  

واعتبر ان قول الرئيس الجميل بأن "موقف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع كان ردة فعل لانتخاب جاره الوزير سليمان فرنجيه الذي يهدد زعامة جعجع في الشمال" هو قول خال تماما من أي منطق لأن عون يهدد زعامة جعجع الوطنية.

فهل يضحي جعجع بزعامته الوطنية في سبيل زعامة في أحد أقضية الشمال؟ لافتا الى انه اذا كانت هكذا حسابات تتحكم بمواقف الرئيس الجميل، فالقاصي والداني يعلم أن لا مكان لها في قاموس جعجع. إذ من يتصرف انطلاقا من هكذا حسابات كان قبل بالمشاركة في حكومات ما بعد الطائف بدل أن يدخل طوعا الى الاعتقال السياسي لأحد عشر عاما".  

وتابع: "يقول الرئيس الجميل انه "يخشى ان تكون مبادرة جعجع نسفت 14 آذار". السؤال الأول الذي يطرح نفسه على هذا الصعيد: لماذا لم يقل الرئيس الجميل الكلام نفسه عندما رشح الرئيس سعد الحريري النائب سليمان فرنجية؟

أما السؤال الثاني فهو: منذ متى كان الرئيس الجميل يهتم بـ14 آذار وهو الذي كان دائما يحاول التمايز عنها بكل ما أوتي من قوة؟

في الوقت الذي شكلت فيه القوات اللبنانية ومنذ اللحظة الأولى وحتى الساعة وستبقى رأس حربة 14 آذار باعتراف الجميع".

  وختم كرم: "اذا كان الرئيس الجميل غير مسرور باتفاق عون - جعجع للأسباب الانتخابية المعروفة، فهذا ليس معناه أن يسمح لنفسه باللعب بالوقائع وتحوير النصوص خدمة لعدم سروره".