خالف «هوبس» كل التوقعات واكد ان لكل مباراة حساباتها وظروفها، خصوصا ان الترشيحات كانت تصب للفريق الجبيلي على الورقة والقلم كما يقول المنطق مقارنة بإمكانات الفريقين، لكن ما فعله «هوبس» هذا الموسم رجح النظرية الاولى بعد ان وضع نفسه رقماً صعباً في البطولة، وضرب مرة جديدة وتفوق على خصمه في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع ميشال المر وتغلب عليه بفارق 26 نقطة (84 ـ 58)، الارباع (25 ـ 12، 21 ـ 11، 23 – 18 و14 - 17).
وهو الفوز الثالث لـ «هوبس» في البطولة مقابل خسارتين فيما تلقى «بيبلوس» هزيمته الرابعة على التوالي مقابل فوز وحيد حققه مع انطلاق البطولة على حساب «اللويزة»، فبات رصيد صاحب الارض 11 نقطة والضيوف 7 نقاط.
ضرب «هوبس» بقوة من البداية عبر تايرون نيلسون وويليام بيرد فيما حاول الفريق الجبيلي الرد عبر يونغبلود لكن دفاع اصحاب الارض قال كلمته وانهى الربع الاول بفارق 13 نقطة، لينتظر الجميع عودة الضيوف في الربع الثاني لكن «هوبس» اكد انه جدي في مسعاه الجديد لتحقيق الفوز ورفع الفارق الى 23 نقطة بنهاية الشوط الاول.
وواصل «هوبس» تفوقه في الربع الثالث وهو يفتقد جهود عزت قيسي الموقوف ومروان زيادة المصاب فيما افتقد «بيبلوس» الى ويليام فارس الذي تعرض لإصابة ستبعده ثلاثة اسابيع، وسط انضمام انطوان بربور الى بيرد في التسجيل وانعدام فاعلية ستيفن بورت بشكل غريب وعبثاً حاول مدرب الفريق الجبيلي اجراء التبديلات التي لم توقف تقدم اصحاب الارض الذين انهوا الجزء الثالث (70 ـ 41) وارتاحوا في الربع الاخير وحسموا المباراة.
انطوان بربور كان افضل مسجل برصيد 29 نقطة مع 9 متابعات واضاف ويليام بيرد 24 نقطة مع 12 متابعة، وكل من تايرون نيلسون وعلي مزهر 9 نقاط مع 9 تمريرات حاسمة و5 متابعات للثاني وتألق خليل عون مع 10 متابعات وسجل 5 نقاط، فيما سجل جاي يونغبلود 15 نقطة للفريق الجبيلي وكل من علي بردى وستيفن بورت 9 نقاط، وكل من شيروود براون وباسل بوجي 8 نقاط مع 7 متابعات للثاني.

عملية ناجحة لجيمي سالم
خضع لاعب «اللويزة» جيمي سالم لعملية جراحية بعد ان تعرض للإصابة بانقطاع الوتر الصليبي في ركبته اليمنى خلال مباراته الاولى امام «بيبلوس»، تكللت بالنجاح في مركز «بلفو» الطبي، لكن عودته الى الملاعب لن تكون قبل بداية الموسم المقبل حيث سيغيب عن الملاعب لفترة لن تقل عن ستة أشهر.