يتوجه البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي غدا الخميس الى روما حيث يلتقى قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس، وكبار المسؤولين في الفاتيكان.
 
كما يزور أبرشية فولينيو(Foligno) حيث تحفظ هامة القديس مارون، ملبيا دعوة راعي الابرشية المطران غوالتيرو سيجيسموندي، ليترأس احتفالات شفيع مدينة فولينيو القديس فيليتشيانو(Feliciano) وذلك يوم الاحد الواقع في 24 كانون الثاني 2016، على ان يحمل معه الى لبنان جزءا من هامة القديس مارون توضع في الصرح البطريركي - بكركي.
 
وللمناسبة أعدت ثلاثة تماثيل لمار مارون مصنوعة من خشب أرز لبنان لتنقل اليها الذخائر، من المجسم اللاتيني
 
وبعد نقل الذخيرة سيكرّس البطريرك الراعي مذبحاً جانبياً في الكاتدرائية قد أعد خصيصاً لوضع ذخيرة مار مارون وبالتالي تنقل من كابيلا ذخائر سائر القديسين الكائنة تحت المذبح الى مذبح خاص سيكرس على اسم مار مارون.
 
يذكر أن المرة الأولى التي تدخل فيها هامة القديس مارون الى كنيسة مارونية منذ وصولها الى ايطاليا سنة 1096 والمرة الأولى التي تخرج من كاتدرائية فولينيو حيث تحفظ منذ العام 1516، كانت السنة الفائتة، في إختتام السنة اليوبيلية للمئوية الأولى لبناء كنيسة مار مارون في روما (2014-2015)، حيث ترأس البطريرك الراعي مساء الإثنين 9 شباط 2015، قداس عيد مار مارون في كنيسة مار مارون في المدرسة المارونية – روما، بحضور راعي ابرشية فولينيو.
 
كذلك يلبي الراعي دعوة الكنيسة الالمانية والمعهد الالماني في روماSanta Maria dell’Anima، للاحتفال بالقداس الالهي وفق الطقس الماروني مساء يوم الجمعة المقبل.