لم تمرّ مسابقة ملكة جمال العرب 2016 التي ينظمها مهرجان السياحة العربية في شرم الشيخ في مصر، مرورًا عاديًا، بل كان للبنان بصمة مميّزة مع المشتركة شيرين فخر الدين من بلدة مشغرة في البقاع الغربي.

شيرين رغبت بالمشاركة بمسابقة جمال لكنّها تؤكد أنّ ما حصل كان مغايرًا لأحلامها. وتروي لـ"لبنان 24": "تمّ اختياري من بين عدد من اللبنانيات للمشاركة في المسابقة. لكن ما حصل هو أنّ سيدة الأعمال المغربية زليخة غلاب التي طرحت سؤالاً عن أديبة فرنسية تميزت بالعقلانية والحرية، محاولةً إبرازي بأنني غير مثقفة هي والدة المتسابقة المغربية نسرين نوبير التي فازت باللقب".

وحذّرت شيرين أي فتاة لبنانية من المشاركة بمسابقة "فتاة العرب المثالية"، وقالت: "عشت تجربة سيئة ولا أريد لأي لبنانية أن تعيشها".

ولفتت شيرين إلى أنّ زليخة التي حاولت إحراجها بالسؤال ربما هي نفسها لا تعرف إجابته، وقالت إنّ منظمة الحفل حنان نصر رفعت دعوى عليها وعلى بعض المتسابقات بعد كشفهن ما يجري في تلك المسابقة من خداع ورشاوى لشراء اللقب.

كما أشارت إلى أنّه تمّ سحب الجوائز من الفائزة بعد كشف الرشاوى والفضيحة بأنّ والدتها ضمن لجنة الحكم، ولفتت إلى أنّ مقدّم التاج الذهبي للملكة استرجعه لأنّه لم يحصل على حقه في الحفل أيضًا.

lebanon 24