رعى الإتحاد اللبناني لكرة القدم ممثلا بعضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة الملاعب موسى مكي، لقاء بين ناديي "السلام زغرتا" و "النجمة"، ضما رئيس "السلام زغرتا" الأب أسطفان فرنجية وأمين سر النادي شربل عزيزي، ونائب رئيس "النجمة" صلاح عسيران والأمين العام سعد الدين عيتاني، بمبادرة ودعوة من قناة "الجديد" ممثلة برئيس القسم الرياضي حسن شرارة.

وبحسب بيان الاتحاد، "استندت المبادرة والدعوة إلى ضرورة بحث أسباب ما حصل بعد مباراة ناديي السلام زغرتا والنجمة يوم السبت الفائت وتداعياته ومعالجته جذريا، وارتكزت على اتصالات مكثفة جمعت كل المعنيين وأظهرت حرص الكل على توطيد العلاقة الرياضية والوطنية الأخوية والسعي إلى ضمان استمرارية التواصل الإيجابي البعيد عن أي شكل من أشكال السلبية وسحب أي فتيل للتوتر في ملاعب كرة القدم، خصوصا في ظل الأجواء السائدة في لبنان بشكل عام".

اضاف: "ومن هذه المنطلقات، كان اللقاء صريحا للغاية، فناقش الأسباب والحيثيات والتفاصيل والمعاني التي قصدت في البيانات التي صدرت عن الناديين، حيث تم التأكيد بشكل جازم على عدم حصول أي إشكال قبل وأثناء وبعد المباراة بين إدارتي أو جمهوري الناديين، وتبين أيضا أن الإشارة الواردة في أحد بياني نادي السلام برفع دعوى قضائية لا علاقة لجمهور النجمة بها، وأن الإشارة لبعض المشاغبين من الطرفين كانت محددة بكلمة "بعض"، كما تم التأكيد على صدور بيان رسمي واحد فقط عن نادي النجمة، وأن الاتهامات التي تداولها البعض لنادي السلام بالإساءة إلى جمهور النجمة كانت في غير محلها".

وبحث المجتمعون في "ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي أحيانا من أمور تسيء إلى أشخاص أو مجموعات عاملة في القطاع الكروي، وهي بغالبيتها المطلقة لا تعبر عن رأي الناديين أو الأندية"، وتمنوا على الجمهور "أن يكون أكثر واعيا في مقاربته لهذه الأمور لما لها من تأثيرات سلبية".

وفي ختام اللقاء، اعتبر الناديان أن "ما حصل مجرد سوء تفاهم وغيمة عابرة لن تؤثر على جوهر العلاقة بينهما".

فرنجية
ورحب رئيس نادي "السلام" بإدارة وجمهور نادي النجمة "في ملعب المرداشيه في المباراة المقررة يوم السبت بمواجهة العهد"، معتبرا أنهم "سيكونون في بيتهم وبين أهلهم معززين مكرمين".

عسيران
ورد نائب رئيس "النجمة" بأن "زغرتا كانت وتبقى ركنا وطنيا وبيتا للنجماويين الذين طالما نالوا المحبة والرعاية فيها"، متمنيا للجميع "أن تكون مباراة السبت نموذجا يحتذى في الحضور والتشجيع الحضاري".

وتلقى الأب فرنجية اتصالا من رئيس "النجمة" محمد أمين الداعوق معتذرا عن الحضور لأسباب شخصية، آملا في "أن يكون الاجتماع الحاصل صفحة جديدة من الأخوة والتلاقي في تاريخ الناديين العريقين".