وجهت تهمة "القتل القصد" الى شاب اردني قتل شقيقته طعنا بسكين 19 مرة، بداعي "الدفاع عن شرف العائلة"، بعد تغيبها عن منزل العائلة اربعة اعوام.   وقال مصدر قضائي إن "المدعي العام لمحكمة الجنايات الكبرى وجه تهمة القتل القصد لشاب يبلغ 25 عاما، اقدم على طعن شقيقته البالغة 27 عاما باكثر من 19 طعنة سكين، أثر تغيبها عن منزل العائلة اربعة اعوام".

وافاد ان "الحادث وقع مساء الاثنين في منطقة دير علا في مدينة السلط، على بعد 30 كيلومترا غرب عمان". وقرر القاضي توقيف المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق. وفي حال الادانة، فان الشاب يواجه عقوبة السجن 15 عاما، وفقا للمصدر.

  وقال مصدر مطلع على التحقيق ان الضحية "مطلقة. وكانت تزوجت العام 2008، وحصلت على الطلاق العام 2010. وقد توجهت الى الضفة الغربية، بحجة مقابلة طليقها لتحصل على اولادها، واستمر غيابها اربعة اعوام. وعندما عادت الى منزل عائلتها، سألها شقيقها عن سبب غيابها، للتأكد اذا كانت قصدت الضفة الغربية بالفعل.

فطلب منها ان تبرز جواز سفرها، الا انها رفضت، مما حدا به الى طعنها بالسكين، حتى فارقت الحياة". وكشف ان "والد الجاني والمغدورة كان قتل ابنة له العام 2002، بحجة الدفاع عن شرف العائلة.

وقد تمت محاكمته".   وتصل عقوبة جريمة القتل في الاردن الى الاعدام شنقا. الا ان المحكمة تفرض عقوبات مخففة في حال ما يسمى بـ "جرائم الشرف"، خصوصا اذا تنازل اهل الضحية عن حقهم الشخصي. ويشهد الاردن سنويا من 15 الى 20 جريمة قتل تصنَّف في خانة "جرائم شرف".

لبنان 24