بدأت دورة سامي ابو جودة بالكرة الطائرة تأخذ منحى دراماتيكيا لأنها تمثل تحدياً قوياً لأندية الدرجة الاولى، ان على صعيد التحضيرات التي بدأتها لبطولة الدرجة الاولى التي تنطلق في الخامس من كانون الثاني المقبل، أو على صعيد اختبار اللاعبين الاجانب قبل انتهاء فترة قيدهم للموسم الجديد.
وتعتبر الدورة إحدى التجارب المهمة التي ستمهد لموسم حافل ومهم، خصوصا أن الاتحاد يباركها ويشرف عليها بينما تقوم إدارة مجمع المر بكل الترتيبات لإنجاحها.
وتتابعت الدورة بنفس القوة والزخم بعدما تمكن «القلب الأقدس» الصاعد حديثا الى دوري الأضواء من الفوز على «البوشرية» الذي ما زال يستجمع قواه فأعطى الأمر حافزا للدورة كي تمضي بنفس الوتيرة منذ انطلاقتها، خصوصا ان المشاركين فيها جميعهم من أندية الدرجة الاولى.
واقترب «دلهون» من التأهل بعدما حقق فوزين متتاليين، الاول كان على «الرسالة الصرفند» بثلاثة أشواط مقابل شوط (25ـ21، 23ـ25، 25ـ15، 25ـ20)، والثاني كان امس على «حبوب» بثلاثة اشواط مقابل شوط ايضا (21ـ25،25 ـ16،25ـ13،25ـ22).
وقد لا يصح الحديث عن المباراة بالشكل الذي يفترض ان يتم فيه على اعتبار انها مباراة ودية، وتعود بالكثير من الفائدة على مدربي الفرق، وبالتالي فإن مباراة «دلهون» و«حبوب» أخذت الكثير من الوقت لكنها كانت حماسية الى أقصى الحدود.
ويبدو أن «دلهون» قد بدل في طريقته ونجح بالتعاقد مع لاعبين أجانب على مستوى عال فكان البرازيلي مارسيو ضاربا ممتازا بوجود موزع المنتخب دانيال الذي حرك الضاربين بكل اتجاه، وخصوصا نجم الفريق رواد الحسن الضارب المتجول والذي يمكن القول عنه إنه قادر على أن يضاهي الأجانب.
ويمكن القول ايضا ان المدرب نبيل سرحان بدا يطمئن على فريقه بوجود ضاربين وخطافين على شاكلة عماد سليم الذي ما زال يبدع في الملعب.
أما «حبوب» الذي ينتظر الباكستاني نصير فإنه لعب بأجنبيين هما البرازيلي كريستيانو ومواطنه دورجا الذي حل بدلا من السوري علوش الى مجموعة لاعبين ناشئين سيكونون على مستوى البطولة.
ويلتقي اليوم «حالات» مع «القلب الاقدس» (19.00)، ثم «البوشرية» و«الزهراء» (20.30).