اقامت حركة "امل" في برج رحال احتفالا بمناسبة ذكرى الشهداء وذكرى المواجهات البطولية واحياء لأربعينية الامام الحسين واستشهاد الرسول الاكرم في حسينية البلدة، وذلك في حضور عضو المكتب السياسي لحركة "امل" النائب علي خريسس، والمسؤول التنظيمي للحركة في جبل عامل علي اسماعيل، وعضو المكتب السياسي محمد غزال والمسؤول الاعلامي صدر داوود وفاعليات المنطقة والاهالي. قدم الاحتفال مسؤول الحركة في برج رحال ياسين غزال.

بداية، تحدث خريس، فاعتبر "ان الكيان الصهيوني الغاصب لا يزال يتربص بالوطن الشر وان جر اذيال الهزيمة وانسحب من الجنوب لكن ادواته لا تزال تعبث بامن الوطن".

وقال: "ان ما يجري من تفجيرات على ايدي العصابات الارهابية لا يخلو من التخطيط الاسرائيلي لان اسرائيل لا تريد لبنان امن ولا مستقر وهي التي تستفيد من الفوضى المنظمة التي تعصف في عالمنا العربي وعلينا دائما مواجهتها ومقاومتها كما كنا عند الاجتياح في العام 1982 حيث الانتفاضة المدنية بالقرى السبع والتي نعيش اليوم ذكرى شهدائها في طورا (منى ونجاة شور) وفي برج رحال (عائدة نصرالله) الشهداء الذين شكلوا على مر الايام عناوين المجد والعز والكرامة، وشهداء الوطن كل الوطن بمواجهة الاحتلال الاسرائيلي".

وأضاف: "امام هذه المخاطر التي نعيشها الصعبة والخطرة الا يستحق هذا الوطن الذي حمته دماء الشهداء بعض التنازل من اجل لبنان لكي تسير عجلة المؤسسات الدستورية وانتخاب رئيسا للجمهورية اللبنانية وان نتجاوز المرحلة باقل الخسائر ونستمر بالحوار من اجل تذليل العقبات التي يمكن ان تواجه في المرحلة المقبلة طالما ان جميعنا مقتنع تماما ان هذا الوطن للجميع وان لبنان لا احد ينتصر على اخر ولا احد يلغي اخر فالجميع محكوم بالعيش المشترك والتفاهم لان لبنان يحتاج لجهود الجميع على سواء".

وأشار إلى أن "العدو الاسرائيلي الذي يذعن القتل والتشريد في فلسطين هو الشر المطلق ونحن لن نتنكر لتاريخنا ولامتنا ولعروبتنا مهما أساء البعض باسم العروبة والعرب بل سنبقى على مواقفنا وعلى تعبئة الاجيال بأن اسرائيل هي الشر المطلق وان كل المأسي التي نعيشها اليوم هي من صناعة الصهيونية العالمية".