هي تظاهرات تعبر عن هواجس والآم اللبنانيين وبالأخص فئة الشباب ، مطالبين الساسة في الدولة اللبنانية بحل قضايا حياتهم اليومية .

فاللبنانيون يواصلون إعتصاماتهم والضمير غائب لدى المسؤولين ، ولذلك قرّر موظفو وعمّال مركز المعاينة الميكانيكيّة الاعتصام اليوم ، الذي بدأ من  الساعة التاسعة صباحاً لغاية الساعة الحادية عشر احتجاجاً على عدم ضمان دفتر الشروط الخاص بالمعاينة المكانيكية استخدام واستمرارية عقود جميع المستخدمين والعمال وعدم تطبيق المادة ٦٠ من قانون العمل اللبناني التي تلزم المستثمر الجديد باستمرارية عقود العمال الموجودين حالياً والاستخفاف بمصير ٤٠٠ موظف .

واحتجاجاً على مماطلة وتهرب الشركة المشغلة لتلبية مطالبنا المحقة والمتمثلة بتحسين ظروف العمل الصحية والاقتصادية والتراجع عن الوعود الذي وعدوا بها على اثر اعتصامهم الاخير في شهر نيسان الماضي ، كل هذا بهدف رفع الصوت والتحذير من المساس باستمرارية عملهم وللمطالبة بحقوقهم من الشركة المشغلة حالياً،مع إمكانية التصعيد في الأيام المقبلة في حال لم يتم تلبية المطالب.

وفي إتصال لموقعنا مع أحد المشاركين في الإعتصام أفاد لنا أن إعتصامهم تحذيري ومن أبرز مطالبهم الإستمرار في العمل ،" الزودي" ، وتحسين العمل ، إضافةً إلى التلوث الحاصل داخل المركز من دخان السيارات وعدم توفر الشفاطات والمراوح داخله .

بإختصار.. إلى متى سوف يبقى اللبنانيون يعتصمون لتحصيل أبسط حقوقهم وهو العيش الكريم !