مشكلة تجاعيد العين لم تعد تقتصر على السيدات اللواتي تقدمن بالعمر فقط إنما الفتيات أيضا. إليك بعض الوصفات السهلة التي يمكنك اتباعها لإعادة شد البشرة و إعادة بريقها و إخفاء مظهر التجاعيد.
  دلكي بشرة الجفن بزيت جوز الهند ليلا كل يوم لأن له القدرة على إخفاء التجاعيد ومنع ظهورها وستلاحظين بعد مرور أسبوع واحد تحسنا ملحوظا و تباعا سيقل ظهور التجاعيد في المستقبل.
  أعصري كل ليلة كابسولة فيتامين E وادهني البشرة بالسائل الموجود بها. ستلاحظين نتيجة مذهلة بعد فترة قصيرة. فهذا الزيت يساعد على ترطيب البشرة الحساسة جيدًا، وتقويتها ومنع ظهور التجاعيد الجديدة.
  أكثري من تناول الطعام الصحي الذي يحتوى على الفتيامنات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، خصوصا الاسماك والفواكه والخضراوات والمكسرات والشاي الأخضر.
  ادهني البشرة المحيطة بالعين يوميا بزيت بذور العنب، فهو يحتوى على عناصر مرطبة ومغذية للبشرة، ويتميز بغناه بمادة ”
proanthocyanidins” المضادة للأكسدة والتي تعالج الأضرار التي لحقت بالبشرة خاصة التجاعيد والخطوط البيضاء.
  اشربي كميات كبيرة من الماء، بحيث لا تقل عن 8 أكواب في اليوم، للحفاظ على ترطيب ونعومة البشرة. و اغسلي البشرة بالماء البارد فهو يعمل على غلق المسام ويبقي بشرة العين منتعشة وجميلة.
  اهرسي ثمرة الأفوكا وادهني بها جفونك والمناطق المحيطة بالعين لدقائق حتى تمتص البشرة الزيت الموجودة به ثم اغسلي بالماء البارد. فالأفوكا فاكهة مفيدة لجمال البشرة، وتساعد على تقليل التجاعيد الموجودة أسفل العين بفاعلية.
  استخدمي كريم العين دوما قبل الخروج من المنزل و ارتدي النظارة الشمسية فالشمس سبب التجاعيد الأول، لأنها تتلف خلايا البشرة.
  أعدي للعين جلسات تدليك خفيفة بشكل مستمر، فالتدليك ينشط الدورة الدموية ويقوى مرونة البشرة.
  رطبي قطعة قطن في عصير ليمون وادهينها بها بشرة العين مرتين يوميا، إحداهما النهار والأخري بالليل. بعد أسابيع قليلة، ستلاحظين اختفاء ملحوظا للتجاعيد.