حصل موقع "ليبانون ديبايت" على شريط فيديو مصور يظهر عملية السرقة التي حصلت من داخل سيارة شخصين من التابعية السورية في محلة الكرنتينا.

ووفق المعلومات تبين ان السارقان من الجنسية المكسيكية وهما: E. M ( مواليد عام 1972) وH. O ( مواليد عام 1979)، وقد ضبط بحوزتهما مبلغ 159.000$ وهو المبلغ المسروق من داخل السيارة، وتم لاحقاً توقيف شريكهما من اصل لبناني وضبط بحوزته مبلغ 6500$.

وقد جرى توقيف الأشخاص المشار اليهم بعد الاشتباه بهم من قبل فصيلة الضابطة الادارية والعدلية في سرية مطار رفيق الحريري الدولي بالتعاون مع فصيلة النهر وشعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، وعلى الاثر سلموا الى فصيلة النهر للتحقيق معهما باشراف القضاء المختص.

والجدير بالاشارة ان الضحية هو ايضاً من التابعية السورية وقد تعرض سابقاً اثناء تواجده في سوريا الى محاولة اختطاف مقابل فدية مالية.

وكانت المديرية العامة لقـوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة قد اصدرت البلاغ التالي:

الساعة 17.30 من تاريخ 22/10/2015 ادعى لدى فصيلة النهر في وحدة شرطة بيروت شخصان من التابعية السورية، ضد مجهولين بجرم سرقة مبلغ 159.000 $ من داخل سيارتهما في محلة الكرنتينا.

بنتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة تم الاشتباه بشخصين كانا في المحلة أثناء وقوع عملية السرقة، وتمكنت فصيلة الضابطة الادارية والعدلية في سرية مطار رفيق الحريري الدولي من توقيفهما بالتنسيق مع فصيلة النهر وشعبة المعلومات ، وهما كل من:
_ E. M ( مواليد عام 1972، مكسيكي)
H. O ( مواليد عام 1979 مكسيكي)
سلما الى فصيلة النهر للتحقيق معهما باشراف القضاء المختص.