يخوض منتخب لبنان مباراة شبه مصيرية أمام مستضيفه منتخب ميانمار، الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، بتوقيت بيروت، في إطار التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وآسيا 2019 لكرة القدم. يَعتبر المدير الفني لمنتخب لبنان الصربي ميودراغ رادولوفيتش تحقيقَ الفوز وكسبَ نقاط المباراة مهمّاً جداً لانطلاقة جديدة قبل المباراة المقرّرة الثلثاء المقبل أمام الكويت على أرضه، علماً أنّها المرّة الأولى التي يخوض فيها لبنان مباراتين على التوالي خارج أرضه ضمن التصفيات.

وأوضح رادولوفيتش أنّ ما يركّز عليه من إجراءات فنّية لا سيّما على صعيد التكتيك أو اختيار التشكيلة وإحلال لاعبين بدلاً من آخرين، هدفُه غاية وحيدة هي الفوز، مع التشديد على حسن توقيت التسجيل واغتنام الفرص.

عنتر: قادرون على خلط الأوراق

من جهته، أكد قائد المنتخب رضا عنتر أهمية المباراة في إطار «انطلاقة جديدة « في التصفيات، مع ضرورة هزّ الشباك في أفضل الظروف، لا سيّما في الشوط الأوّل، وإدارة الجهد والتحرّك والاستحواذ في الشوط الثاني سعياً إلى مزيد من الأهداف وتفادياً للمفاجآت.

وبالتالي، نتوجّه إلى الكويت وفي جعبتنا 6 نقاط، لا سيّما أنّ «الأزرق» يواجه كوريا الجنوبية على أرضه الخميس، ونحن قادرون على خلط أوراق المجموعة مجَدّداً من خلال فوزنا الثلثاء المقبل أيضاً والتعويض.

وأبدى مدرّب ميانمار الصربي رادي أفراموفيتش إعجابه بأداء منتخب لبنان أمام الكويت في افتتاح التصفيات، على رغم خطف «الأزرق» الفوز في الدقيقة الأخيرة. وقال: «منتخب لبنان يتفوّق على الورق، وأتطلّع أن تختلف الصورة ميدانياً».

إلغاء المؤتمر الصحافي

وكان المؤتمر الصحافي الرسمي الخاص بالمباراة أُلغي في اللحظة الأخيرة بسبب عدم تمكّن صحافيين ميانماريين من الحضور لمواكبة منتخبهم، علماً أنّ رادولوفيتش وعنتر توجّها، عملاً بالقوانين المرعية الإجراء، في الموعد المُحدّد إلى مكان اللقاء، وحيث التأمَ الاجتماع الإداري - الفنّي برئاسة مراقب المباراة الصيني ليو جين سونغ. وحضرَه من الجانب اللبناني مدير المنتخب فؤاد بلهوان والمنسّق الإعلامي وديع عبد النور ومسؤول التجهيزات أحمد فخرالدين.

مواجهة منتظرة بين الكويت وكوريا

يستضيف المنتخب الكويتي نظيرَه الكوري الجنوبي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة. واستعدّ «الأزرق» للمباراة بإقامة معسكر في العاصمة القطرية الدوحة لأيام معدودة، وحرصَ الجهاز الفني على إقامة التدريبات بسرّية تامّة بعيداً عن الإعلام فور العودة الى الكويت.

كذلك، ستكون الأنظار شاخصة باهتمام بالغ صوب استاد عمان الدولي الذي يشهد مواجهة منتظرة بين منتخبَي الأردن وأوستراليا، ضمن منافسات المجموعة الثانية. فيما يخوض المنتخب البحريني مواجهة مصيرية أمام ضيفه الأوزبكستاني على استاد البحرين الوطني، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ويسعى المنتخب العراقي إلى اجتياز مضيفه الفيتنامي والاستئثار بصدارة ترتيب المجموعة الخامسة، عندما يلتقيه في هانوي. من جهته، يأمل المنتخب القطري في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد في المواجهة الساخنة التي تجمعه مع نظيره الصيني.

ويُمنّي المنتخب القطري النفس بتحقيق الفوز الرابع على التوالي، والتمسّك بالصدارة، وتعطيل منافسِه الأوّل على البطاقة الأولى والتأهل المباشر إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأسي العالم وآسيا.

برنامج مباريات اليوم

• المجموعة الأولى
تيمور الشرقية - فلسطين 10,00
السعودية - الإمارات 20,00

• المجموعة الثانية
الأردن - أوستراليا 17,00
قيرغيزستان - طاجيكستان 17,00

• المجموعة الثالثة
بوتان - جزر المالديف 15,00
قطر - الصين 18,30

• المجموعة الرابعة
تركمنستان - الهند 16,00
عمان - إيران 17,30

• المجموعة الخامسة
سنغافورة - أفغانستان 15,00
سوريا - اليابان 16,00

• المجموعة السادسة
فيتنام - العراق 15,00

• المجموعة السابعة
ميانمار - لبنان 15,00
الكويت - كوريا الجنوبية 17,55

• المجموعة الثامنة
كوريا الشمالية - الفلبين 10,00
البحرين - أوزبكستان 18,00