تتواصل المساعي في ناديي «العهد» و «النجمة» لإكمال التعاقد مع اللاعبين الأجانب، اذ يعيش كل فريق في صراع مع الزمن بعد أن بدأت الفترة المسموح بها لإنهاء هذا الملف تضيق ولم يعد هناك الكثير من الوقت للتفكير والاختبار، وإجراء المزيد من المفاوضات والاتصالات التي قد تؤثر في التركيبة النهائية للفريقين قبل انطلاق الموسم الحالي.
في «العهد»، أعلن مصدر أن الإدارة تفاوض مهاجم «الأهلي» المصري محمد ناجي جدو، إلا ان هذه المفاوضات لم تصل الى أي نتيجة حتى الساعة بعد غياب اللاعب عن السمع، ربما لأمر يكون له علاقة برفع سعره أو ما الى ذلك.
وكان بن جدو حصل على استغنائه من «الأهلي» وأصبح لاعباً حراً بعد أن سدد له النادي كل المستحقات البالغة 750 الف جنيه مصري، في الوقت الذي دخل فيه «نادي المقاصة» على خطّ المفاوضات واعلن عن رغبته بضم اللاعب مقابل مليون و125 الف جنيه، لكن الأخير بدا وكأنه يتريّث بعد أن وصله عرض «العهد»، ما اوقف الأمور عند هذا الحدّ.
وسبق لجدو أن تعرّض لإصابة قوية في «الرباط الصليبي» أبعدته عن الملاعب لأكثر من سنة ونصف السنة، حيث خضع لعملية جراحية قبل أن يعود منذ اشهر الى «الأهلي» لكنه لم يشارك سوى مرة واحدة بدا فيها بعيداً عن مستواه المعروف.
وتخوّف المصدر من ان يتعرض «العهد» للمكيدة نفسها التي أوقعه بها لاعب «الزمالك» عمرو زكي، عندما أبرم عقداً معه الموسم الماضي قبل أن يتوارى عن الأنظار ويحتفظ بمبلغ الـ 50 الف دولار التي تسلمها عند التوقيع.
ولم يقتصر الأمر في «العهد» عند هذا الحد، فقد بحثت الإدارة في مكان آخر حتى رست المسألة على احد المهاجمين النمساويين الذي يُدعى استيفان مايير هوفور، بحيث تردّد أيضاً أنه قد يكون أحد اللاعبين الذين يبحث عنهم الجهاز الفني وهو من مواليد 1982 وسبق له ولعب في المانيا وانكلترا، وسوف يصل اليوم الى بيروت ليشارك مع الفريق ويخضع للاختبار.
اما المفاجأة الكبيرة فكانت في عودة لاعب الفريق السابق حسن شعيتو الذي أعلنت الإدارة أنه انضمّ مجدداً الى زملائه بعد أن ألغى فكرة الاحتراف مجدداً خارج لبنان وأنهى بذلك فترة الإعارة.
«النجمة»
بدوره، فإن «النجمة» يعيش فترة عصيبة بفعل صعوبة الاختيار، بعد أن اختبر أكثر من 20 أجنبياً كانوا برمّتهم خارج التوقعات.
إلا أن النادي نجح امس بتجربة المدافع التونسي رضوان الفالحي الذي لعب مع «النجم الساحلي»، ثم احترف مع اندية «ميونخ 1960» و «السالمية» الكويتي وتمّ اختباره في «موناكو» الفرنسي، وتتجه الإدارة الى التعاقد معه.
كذلك، يختبر الجهاز الفني مهاجماً من التشاد لفت الأنظار خلال التدريبات وقد يوقع بدوره للفريق.
ويعاني «النجمة» فعلياً من نقص حاد في عدد من المراكز وخصوصاً الدفاع والهجوم، وكذلك في الوسط ويأمل المدير الفني فاليريو في حل هذه المشاكل قبل انطلاق الدوري، علماً أن النادي مقبل على أزمة مادية قد تُحبِط كل محاولات إعادته الى الواجهة من جديد.