يأمل منتخب لبنان بكرة القدم وهو يشد الرحال الى بانكوك غدا للقاء نظيره «الميانماري» الخميس 8 الحالي في الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى «مونديال 2018» في روسيا و «كأس آسيا» في الإمارات، قبل مواجهة «الكويتي» في 13 الحالي في الكويت في الجولة السادسة، يأمل في التعويض مرة أخرى لعله يجد له مكانا في المجموعة السابعة يمكن أن يعيده مرة أخرى للمنافسة على المركز الثاني .
ويحتل «اللبناني» المركز الثالث بثلاث نقاط من فوز واحد حققه على «اللاووسي»، في الوقت الذي سيسعى فيه عندما يلعب مع «ميانمار» الى تحقيق نتيجة ايجابية لرفع غلته كما هو متوقع الى ست نقاط.
وكان «اللبناني» خضع الى حصة تدريبية امس شارك فيها المحترف في نادي «الفجيرة» الإماراتي حسن معتوق، الذي وصل الى لبنان والتحق فور وصوله بالفريق الى جانب وليد اسماعيل.
وسوف تضم البعثة التي يترأسها عضو اللجنة التنفيذية محمود الربعة اللاعبين المحليين اضافة الى معتوق واسماعيل، على ان يلحق بها المحترفون الذين يلعبون خارج لبنان مثل رضا عنتر وعدنان حيدر وبلال نجارين.
واكتفى الجهاز الفني بقيادة رادولوفيتش بمران واحد قبل السفر، باعتبار أن غالبية المحليين خاضوا أخيراً مباريات كؤوس «النخبة» و «التحدي» و «السوبر».
وبعدما أطلع مدير المنتخب فؤاد بلهوان الحضور في ملعب الصفاء على إجراءات السفر الأحد، شدد رادولوفيتش على المسؤولية التي تقع على كاهل اللاعبين، لا سيما أن المباراتين المقبلتين مهمتان جداً في إطار إكمال المنافسة في التصفيات بـ «حظوظ كبيرة».
واستعرض رادولوفيتش سريعاً مجريات المرحلة السابقة، وحضّ عناصره على البذل والعطاء، وهذا في مقدورهم، وأن يلعبوا بـ«قلوبهم» ليشرّفوا قميص المنتخب.
يذكر ان «الكوري الجنوبي» يتصدر المجموعة الأولى بتسع نقاط وبفارق الأهداف عن «الكويتي».
«الصالات»
اثبت منتخب لبنان بكرة الصالات انه الأفضل على الساحة الآسيوية حتى اللحظة، فقد تمكن من تحقيق فوزه الثاني في تصفيات غرب آسيا التي تقام في كوالالمبور وكان على حساب «البحريني» (6ـ2)، وبها استمر في الصدارة منفردا بست نقاط.
وتأهل «اللبناني» بهذه النتيجة الى النهائيات التي ستقام في أوزبكستان املا في انهاء التصفيات المذكورة بالعلامة الكاملة عندما يلتقي «السعودي» الذي خسر امام «الأردني» (صفر ـ 2)،.
وتقدم «اللبناني» بهدفين من علي طنيش (1و6)، لكن البحريني رد بهدف من محمد عبدالله (9)، الا ان سيطرة اللبناني على المباراة وفرض اسلوبه على ارض الملعب مكنه من إضافة الهدف الثالث بواسطة طنيش ايضا (15)، سرعان ما اعقبه أحمد خير الدين بهدف رابع (17)، ليتقدم اللبناني (4ـ1).
وتمكن البحريني سلمان مولا من احراز هدف فريقه الثاني (24)، ليضيق الفارق (2ـ4) قبل ان يتمكن محمد قبيسي من التسجيل (32)، ومصطفى سرحان من انهاء مسلسل الأهداف بالسادس (39).
وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي الأردن مع البحرين، ولبنان مع السعودية.